غدا.. القومي للبتروكيماويات يشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار

غدا.. القومي للبتروكيماويات يشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار
غدا.. القومي للبتروكيماويات يشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار

غدا.. القومي للبتروكيماويات يشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار

يشارك التحالف القومي للمعرفة والتكنولوجيا في مجال البتروكيماويات غدا /الخميس/ في فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على مدار يومين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور ياسر مصطفى القائم بأعمال مدير معهد بحوث البترول والجهة المنسقة للتحالف القومي - في تصريح له اليوم /الأربعاء/ - إن المعرض أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي ويستهدف فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة وهو ما يمثل استكمالًا لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي من ناحية والمساهمة في التنمية الشاملة من ناحية أخرى.

ومن جهته..قال رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات الدكتور محمد عبدالرؤوف إن التحالف ممول من أكاديمية البحث العلمي بنحو 17 مليون جنيه..موضحا أنه يأتي ضمن 15 تحالفًا قوميًا وجميعها تستهدف تشبيك وتجميع القدرات المصرية وتوحيد وتكامل الجهود وحسن استغلال الخبرات والتجهيزات المتاحة في تحالف قومي واحد.

وأضاف أن التحالف يستهدف توطيد العلاقة بين الصناعة والبحث العلمي وربطهما معا باحتياجات المجتمع وتعميق التصنيع المحلي وتطبيق مخرجات البحث العلمي وتحويلها إلى منتجات جديدة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات القائمة أو تقديم خدمة تكنولوجية جديدة أو المساهمة في حل مشكلات فنية وعلمية تواجه الصناعة المصرية.

وأشار إلى الجهات المشاركة في التحالف القومي للبتروكيماويات وهي (معهد بحوث البترول كمنسق للمشروع، مركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، كلية الهندسة بجامعة الأزهر، جامعة كفر الشيخ كجهات أكاديمية وبحثية، مركز التميز العلمي بوزارة الإنتاج الحربي وشركات صناعية في مجالات البتروكيماويات والبلاستيك).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى