وزيرة الصحة تناقش خطة المرحلة الثانية لمبادرة «فيروس سي» - موجز نيوز

وزيرة الصحة تناقش خطة المرحلة الثانية لمبادرة «فيروس سي»

d6c002a822.jpg
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، اجتماعا تحضيريا لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس”سى” والكشف عن الأمراض غير السارية “ضغط، سكر، سمنة” تحت شعار” 100 مليون صحة”، والتي من المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل، وتنتهي فبراير 2019، في 11 محافظة من محافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، اللواء سيد الشاهد، ورئيس قطاع الرعاية الأساسية، الدكتورة سعاد عبدالمجيد، وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووكلاء وزارة الصحة بـ11 محافظة ومديري وحدات الرعاية والأساسية بذات المحافظات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظات المرحلة الثانية المقرر إطلاق المبادرة بها هي: البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر.

تناول الاجتماع إمكانيات كل محافظة على حدة، وتحديد آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة والسكان وجهت بضرورة التعاون مع جميع الجهات التنفيذية بكل محافظة لأن التعاون هو سر نجاح المرحلة الأولى بالمحافظات الـ9 الحالية، والتي تحقق نجاحًا منقطع النظير يومًا بعد يوم.

وشددت وزيرة الصحة على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الأولى، ومعرفة الأساليب التي من خلالها تم التغلب على جميع التحديات التي واجهتها على أرض الواقع خلال خطة التنفيذ، لافتة إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير في نجاح المرحلة الثانية وتحقيق نتائج أكثر من المرحلة الأولى أيضا.

ووجهت الوزيرة، ببدء تدريب القوى البشرية في محافظات المرحلة الثانية مطلع شهر نوفمبر المقبل، وكلفت وكلاء الوزارة بالتنسيق مع السادة المحافظين ومديريات الشباب والرياضة، بتحديد نقاط المسح الثابتة والمتحركة بكل محافظة، فضلا عن حصر القوى البشرية المطلوبة بخطة التنفيذ.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت يوم الاثنين الماضي الموافق الأول من شهر أكتوبر الحالي في 9 محافظات يستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

يشار الى وجود خط ساخن 15335، وموقع الإلكتروني www.stophcv.eg؛ لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى