السيسي وعاهل الأردن يؤكدان أهمية تضافر الجهود العربية للتصدي للأزمات - موجز نيوز

السيسي وعاهل الأردن يؤكدان أهمية تضافر الجهود العربية للتصدي للأزمات - موجز نيوز
السيسي وعاهل الأردن يؤكدان أهمية تضافر الجهود العربية للتصدي للأزمات - موجز نيوز

السيسي وعاهل الأردن يؤكدان أهمية تضافر الجهود العربية للتصدي للأزمات

57196dbf78.jpg

السيسي+وعبداللهالتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية، وذلك على هامش مشاركة السيد الرئيس في فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك. وأكد سيادته أهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بين الجانبين خاصة في ضوء ما يجمعهما من توافق في الرؤى والمصالح، وفي ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن العاهل الأردني أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، وترحيب الأردن بمستوى التنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية. وأشاد العاهل الأردني في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، فضلاً عن تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث توافقت رؤى الزعيمين حول أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد الزعيمان أهمية تكاتف وتضافر جهود الدول العربية للتصدي للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة في إطار من احترام سيادتها على أراضيها وإنهاء المعاناة الإنسانية لشعوبها​.

كما تم استعراض جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الزعيمان أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، في إطار استراتيجية متكاملة تشمل الجوانب الفكرية والتنموية بجانب المواجهة العسكرية والأمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى