الري يؤكد على أهمية الضمير المجتمعى فى حماية نهر النيل - موجز نيوز

الري يؤكد على أهمية الضمير المجتمعى فى حماية نهر النيل

d3bdfed3c5.jpg

1020172617433853473498تؤكد وزارة الموارد المائية والرى أن السلوك الذى تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك من قيام أحد سيارات الكسح بالقاء مياه الصرف من فوق أحد الكبارى على مجرى مائى رئيسى بزمام محافظة المنوفية يمثل خطرا ونموذجا عدائيا ومخالفة صارخة فى وضح النهار للقانون رقم 48 لسنة 1982 بإصدار قانون حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وكافة القوانين والأعراف.

وأشار المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى أنه فى ذات الوقت الذى تقوم فيه أجهزة الوزارة ببذل الجهود لتطهير المجارى المائية من الحشائش وورد النيل والاعشاب من واقع مسئوليتها لضمان توصيل المياه لكافة الاغراض الزراعية والاستخدامات الاخرى .. نرى مثل هذا النمط والسلوك الذى يمثل غياب الوعى والضمير اللا إنسانى لدى من قام بهذا العمل فى ظل غياب الدور المجتمعى للمواطنين فى الحفاظ على المياه بمنع مثل هذا السلوك العدائى.

وأكد المتحدث الرسمى على أن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى من جانبها تتصدى لمثل هذه الإجراءات بإيقاف المخالفة حال رصدها والتحفظ على سيارات الكسح اثناء قيامها بمثل هذه الجريمة وتطبيق مواد القانون رقم 48 لسنة 1982 وأنه لابد من مشاركة الجميع فى التصدى لمثل هذه الافعال من خلال التنسيق الكامل بين اجهزة ألشرطة ووحدات الادارة المحلية بالمحافظات وتشديد الرقابة وتنفيذ حملات مكثفة تستهدف منع كافة اسباب التلوث والتعدى على المياه.

وفى سياق متصل أفاد المتحدث الرسمى لوزارة الرى أن الدكتور محمد عبد العاطى كلف اجهزة الوزارة بتتبع سيارة الكسح التى ظهرت فى الفيديو الذى نشر على صفحات التواصل الاجتماعى وذلك بالتنسيق مع المحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأنه كان يتوقع ان يكون دور المواطنين الذين شهدوا هذا السلوك الهدام دورا إيجابيا بالتصدى لهذه المخالفة ووقفها وإبلاغ الشرطة والمحليات لاتخاذ الاجراءات اللازمة التى تفرضها عليهم مسئوليتهم.

واهاب الوزير بالمواطنين المشاركة فى الحفاظ على المياه التى تمثل حياتهم وذلك بالتصدى ومنع كافة أنماط التعدى سواء بالتلوث والقاء القمامة والمخلفات فى المجارى المائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى