رئيس هيئة الأرصاد : التغيرات المناخية وراء تعرضنا للطقس المضطرب - موجز نيوز

رئيس هيئة الأرصاد : التغيرات المناخية وراء تعرضنا للطقس المضطرب

74b0b02b6c.jpg

الدكتور أحمد عبد العال

قال د. أحمد عبد العال – رئيس هيئة الأرصاد الجوية : اٍن السيول التي شهدتها مدينة القاهرة الجديدة، تحدث لأول مرة في فصل الربيع ، مع العلم أنه دائما ما يحدث في فصل الربيع اضطرابات في الأحوال الجوية ، تكون مصحوبة بنشاط للرياح، وغالبا ما تهب رياح الخماسين.

وأوضح عبد العال  في مداخلته الهاتفية لبرنامج (مصر النهارده) أن هطول أمطار غزيرة وسيول بهذا الشكل يعد أمرا جديدا على مصر؛ سببه التغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله ، ذاكرا أن السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر، لم تكن مفاجئة بالنسبة لخبراء الأرصاد الجوية، بسبب قراءتهم الجيدة للخرائط التوضيحيه لأحوال الطقس .

وأشار خبير الأرصاد الجوية في ختام مداخلته الهاتفية اٍلى أنه نظرا للتغيرات المناخية التي تأثرت بها مصر، فقد أصبحنا معرضين لمثل هذا الطقس المضطرب من سيول وعواصف ، ملمحا اٍلى احتمالية أن يكون فصل الصيف حارا جدا هذا العام ، ومؤكدا أن مصر حاليا تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرارفي الأحوال الجوية .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى