كل ما تريد معرفته عن انتخابات المرحلة الثانية لنقابة المهندسين

كل ما تريد معرفته عن انتخابات المرحلة الثانية لنقابة المهندسين
كل ما تريد معرفته عن انتخابات المرحلة الثانية لنقابة المهندسين

كل ما تريد معرفته عن انتخابات المرحلة الثانية لنقابة المهندسين

تنطلق فى العاشرة من صباح اليوم الجمعة المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين 2018 حيث ينافس 149 مهندسا على 12 مقعدا شاغرا هى "النقيب العام _ الأعضاء المكملين" ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي

وتجرى انتخابات اليوم على مستوى الجمهورية حيث يصوت جميع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين البالغ عددهم 460 الف مهندسا "يحق لهم التصويت من أصل 700 ألف مهندسا" لاختيار "النقيب العام" من بين 18 مرشحا عقب تنازل المهندس رفعت بيومى لصالح المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمرشح نقيبا عاما على رأس قائمة "مهندسون فى مصر".

وينطبق نفس الأمر على المرشحين لمقاعد "الأعضاء المكملين" حيث يصوت جميع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة لاختيار 11 مرشحا من بين 131 مرشحا يتنافسون على هذه المقاعد.

وقد تم توزيع "مقاعد الأعضاء المكملين" والبالغ عددها 11 مقعدا على الشعب الهندسية البالغ عددها 7 شعب والمقسمة لـ4 شعب كبيرة هى "شعبة الهندسة المدنية _ شعبة الهندسة المعمارية _ شعبة الهندسة الميكانيكية _شعبة الهندسة الكهربائية" و3 شعب صغيرة هى "الهندسة الكيميائية والنووية _ هندسة البترول والتعدين والفلزات _ شعبة هندسة الغزل والـنسيج".

وبحسب التوزيع ينتخب عضو الجمعية العمومية لنقابة المهندسين من بين 111 مرشحا على الشعب ال4 الكبيرة "مدنى _عمارة _ ميكانيكا _ كهرباء" مرشحان لكل شعبة، أما الشعب الصغيرة "كيميا _ بترول وتعدين _ غزل ونسيج" فينتخب العضو من بين 19 مرشحا مرشحا لكل شعبة.

وتجرى انتخابات اليوم تحت إشراف قضائى كامل حيث يشرف على كل لجنة من اللجان الـ562 الموجودة بالـ35 مقرا انتخابيا على مستوى الجمهورية 3 قضاة بخلاف رئيس اللجنة.

وتبدأ الانتخابات بحسب اللجنة المشرفة برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة من الساعة 10 صباحا للساعة 7 مساء.

وقالت النقابة أن من يرغب فى معرفة لجنته الانتخابية ارسال رسالة قصيرة على رقم "4988" أو الدخول على الرابط http://syn.eea.org.eg/ent2018.aspx

وسوف يكون أمام المهندس ورقتان الأولى منها لاختيار "النقيب العام" من بين المرشحين على هذا المقعد أما الورقة الثانية لاختيار "11 عضو مكمل" من المرشحين على هذه المقاعد.

ويحق التصويت لكل المهندسين المسددين لاشتراكات النقابة حتى 2017، في حالة عدم سدادك الاشتراك يمكن للمهندس السداد يوم الانتخاب في أي نقابة فرعية قبل التصويت ويبطل صوت المهندس حال اختياره أكثر أو أقل من العدد المطلوب فى ورقة رؤساء النقابات الفرعية أو أعضاء مجالس النقابات الفرعية أو مجالس الشعب.

ويتعين على المهندس عند تقدمه لصناديق الاقتراع أن يكون معه كارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

وتجرى الإعادة بين المرشحين على مقعد "النقيب العام" اذا لم يحصل أحدهم على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين +1 يوم الجمعة المقبل 9 مارس الجارى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى