جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى “57357” - موجز نيوز

جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى “57357”

65c9a21af9.jpg

مستشفى-5735أ ش أ

وقعت جامعة المنيا-اليوم الاثنين- مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان “جمعية أصدقاء معهد الأورام القومي (سابقا) 57357، من أجل تحقيق المصلحة العامة، وتحسين مستويات الشفاء لمرضى السرطان، وتيسير سرعة حصولهم على أفضل أساليب التشخيص والعلاج والرعاية.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور شريف أبو النجا مدير عام الجمعية ومدير مستشفى سرطان الأطفال، وسامي لبيب المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد الدكتور أبو المجد -عقب التوقيع- أهمية التعاون المؤسسي بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل الارتقاء وتحسين مستوى الشفاء لمرضى السرطان, وأشار إلى أنه سيتم تقديم منحتين من جمعية أصدقاء المبادرة القومية للتدريب ضمن برامج جودة الرعاية الصحية للمستشفيات للأطباء والصيادلة وأطقم التمريض.

وأوضح أن بنود مذكرة التفاهم ينص بأن تقوم الجمعية بتجهيز صيدلة إكلينيكية بمستشفى المنيا الجامعي، وتدريب الصيادلة على الصيدلة الإكلينيكية، كما سيتم قبول 100 طالبة من طلبة الامتياز بالتمريض بالجامعة للتدريب بمستشفى سرطان الأطفال بالإضافة إلى تقديم منح دراسية لطلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بتدريبات عملية في تخصصات المناعة والجينات عن طريق التعليم عن بعد لمدة 10 أسابيع يمنح الطالب في نهايتها شهادة من جامعة هارفارد، بالإضافة إلى منحتين للماجستير في إدارة الأعمال في الرعاية الصحية للكوادر الطبية، إلى جانب تدريب الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة المنيا على مكافحة العدوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى