ننشر أبرز المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها وزارة التعليم في 2017

ننشر أبرز المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها وزارة التعليم في 2017
ننشر أبرز المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها وزارة التعليم في 2017

ننشر أبرز المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها وزارة التعليم في 2017

شهد عام 2017، اشتعال العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي نظمها المعلمون والطلاب وأولياء الأمور والموظفين أمام وزارة التربية والتعليم لأسباب مختلفة ، وفيما يلي يرصد موقع "صدى البلد" أبرز هذه الاحتجاجات بتواريخها.

ففي 15 يناير 2017 ، نظم عدد من طلاب الثانوية العامة ، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اعتراضا على نظام بوكليت الثانوية العامة ، وشكوى الطلاب من كثرة عدد أسئلة الامتحانات التي أعدتها الوزارة بنظام البوكليت والتي تم نشرها على موقع الوزارة ، وقالوا ان عدد الاسئلة لا يتناسب مع الزمن المحدد للاختبار.

وفي 1 فبراير 2017 ، احتشد عدد من المعلمين المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم، في وقفة احتجاجية ، أمام وزارة التربية والتعليم ، وأكد المحتجون أن وقفتهم تستهدف اليوم المطالبة بعودة المعلمين الرجال المغتربين في مسابقة الـ30 ألف معلم إلي محافظة إقامتهم

وفي 26 مارس 2017 ، نظم عدد من أولياء أمور 600 تلميذ "لغات" ملحقين على مدرسة مصطفى كامل التجريبية بالمعادى وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم ، وقال أولياء الأمور إن أبنائهم يدرسون فى فصول تجريبية ملحقة على مدرسة مصطفى كامل بالمعادى، ولكنهم فوجئوا بأولياء أمور طلاب العربى بالمدرسة يرفضون دخول تلاميذ اللغات وقاموا بطردهم وتهديدهم بالسلاح الأبيض واغلقوا المدرسة ومنعوا دخول الفصول التجريبية.

وفي 4 أبريل ، نظم أولياء أمور طلاب الفصول التجريبية، بمدرسة مصطفى كامل، التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة، وقفة احتجاجية جديدة أمام وزارة التربية والتعليم ، للمطالبة بتوفير أماكن لأبنائهم قريبة من منازلهم كأبسط حق من حقوق الطلاب فى التعليم.

وفي 21 يونيو 2017 ، نظم أولياء أمور مدرسة المختار للغات ، وقفة إحتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتجاجًا على رفع المصروفات الدراسية ، وأكد أولياء الأمور المحتجون في تصريحات صحفية لهم ، أن المدرسة رفعت المصروفات فجآة من 6500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه للعام الدراسي القادم ، وهدد المحتجون بالتصعيد ، حال عدم انقاذهم ووقف هذه الزيادات غير القانونية من وجهة نظرهم.

وفي الفترة من 16 يوليو حتى 20 يوليو 2017 ، نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة الراسبين في أكثر من مادتين، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمطالبة بالسماح لهم بدخول امتحانات الدور الثانى بدلًا من إعادة السنة الدراسية.

وفي 23 أغسطس 2017 ، تجمهر عدد من موظفي وزارة التربية والتعليم، أمام مكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمطالبته بصرف منحة عيد الأضحى المبارك.

وفي 1 نوفمبر 2017 ، احتشد عدد من أولياء أمور طلاب "لمدرسة المصرية للغات" بمصر الجديدة أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بسحب ملفات أبنائهم من المدرسة واسترداد مصاريف هذا العام، فضلًا عن فتح أبواب المدارس المحيطة لاستقبال أولادهم، وذلك حتى لا تضيع سنة دراسية من عمرهم ، بعد اغتصاب ثلاثة تلاميذ بالمدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى