سفير مصر في الأردن: نتابع حالة مواطن مصرى تعرض للاعتداء

سفير مصر في الأردن: نتابع حالة مواطن مصرى تعرض للاعتداء
سفير مصر في الأردن: نتابع حالة مواطن مصرى تعرض للاعتداء

سفير مصر في الأردن: نتابع حالة مواطن مصرى تعرض للاعتداء

صرح السفير طارق عادل سفير مصر الأردن أن المواطن المصري "على السيد مرسي" تعرض لاعتداء من قبل مواطن أردني إثر مشاجرة بينهما على مبلغ مالي حيث يتواجد المواطن المصري حاليًا بالعناية المركزة بمستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء وحالته الصحية غير مستقرة نتيجة تعرضه لكسر بالجمجمة.

وأضاف السفير في تصريح له اليوم / الأحد/ أن ممثلي السفارة (القنصل، والمستشار العمالي، والمستشار القانوني للسفارة) قاموا بزيارة المستشفى للوقوف على الرعاية الصحية التي يتلقاها العامل المصري، وأفاد الطبيب المعالج لوفد السفارة بأن المواطن تعرض لإصابات بالغة نتيجة اصطدام رأسه بجسم صلب، وأنه يخضع للملاحظة الطبية على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار السفير إلى أن وفد السفارة قد توجه إلى مركز أمن جبل طارق بمحافظة الزرقاء، حيث التقى برئيس المركز للاستفسار عن ملابسات الواقعة، والذي أفاد بأنه تم إلقاء القبض على المشكو في حقه ومعه خمسة أفراد أردنيين يعملون لديه، وقام المركز باستجوابهم، وأنه طبقا لما جاء بتقرير المستشفى فإنه تم توجيه تهمة الشروع في القتل ضد الشخص المعتدي، وإحالته مع العاملين معه بصفتهم شهود إلى مدعي عام محافظة الزرقاء.

وعلى صعيد متصل ... تلقى سفير مصر في الأردن اتصالًا هاتفيًا من السيد علي الغزاوي وزير العمل الأردني أعرب فيه عن أسفه للحادث، ومؤكدا على أنه يتابع بصفة شخصية ملابسات الواقعة والحالة الصحية للعامل المصري.

وأضاف وزير العمل الأردني أنه سوف يتوجه إلى المستشفى لزيارة المواطن للاطمئنان عليه، مؤكدا على أن الحكومة الأردنية قد قررت أن تتكفل بمصروفات علاجه في ضوء العلاقات المميزة بين البلدين، وأن العمالة المصرية محل تقدير المجتمع الأردني.
وفي هذا الإطار، أثنى السفير طارق عادل علي التفاعل الفوري من جانب السلطات الأردنية، وأن زيارة وزير العمل فور علمه بالواقعة لاقت استحسان أسرة العامل المصري وطمأنتهم علي حرص كل من السفارة والمسئولين الأردنيين علي متابعة الرعاية التي يتلقاها العامل المصاب وحقوقه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى