أمن المطار: تراجع محاولات تهريب الأموال والمخدرات بنسبة كبيرة عن العام الماضي - موجز نيوز

أمن المطار: تراجع محاولات تهريب الأموال والمخدرات بنسبة كبيرة عن العام الماضي

9df2d66f77.jpg
أرشيفية

أرشيفية

قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي،  أن محاولات تهريب الأموال بعملاتها الورقية المختلفة , وكذلك تهريب الأقراص المخدرة “الترامادل” داخل صالات السفر، تراجعت بصورة كبيرة جدا مقارنة بالعام الماضي، وأشارت المصادر إلي أن التراجع جاء بنسبة كبيرة قد تصل إلي 40% ، وقالت أن حاليا يتم ضبط محاولات ولكن علي فترات كبيرة بالإضافة إلي أن الكميات تكون محدودة مقارنة بالمحاولات السابقة .

وأضافت المصادر الأمنية،  أن السبب في تراجع محاولات التهريب يرجع إلي زيادة مراحل تفتيش الركاب إلي 3 مراحل بمطار القاهرة , بالإضافة إلي أداراك المهربين لكفاءة العناصر الأمنية المدربة واكتشافها اغلب المحاولات، وقيام شركة الميناء بوضع لافتات بالنقود المسموح بأصحابها مع المسافر داخل صالات السفر والوصول، وكذلك الإعلام بنشره المحاولات التي تم ضبطها بالمطار، كل ذلك ساهم بصورة كبيرة في تراجع محاولات التهريب .

وأشارت المصادر إلي أن إجراءات الأمن مازالت في وضع استعداد دائما للتصدي لأي محاولات تهريب داخل المطار , وهناك تنسيق كامل مع مختلف الجهات العاملة مثل الجمارك في صالات السفر والوصول أو بقرية البضائع لضبط أي محاولات سواء في مراحل السفر أو الوصول .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى