أشرف فايق: يحق للمرأة التساوي بالرجل

أشرف فايق: يحق للمرأة التساوي بالرجل
أشرف فايق: يحق للمرأة التساوي بالرجل

أشرف فايق: يحق للمرأة التساوي بالرجل

قال المخرج السيمائي، أشرف فايق، المسئول عن النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، والمنسق العام للتبادل السينمائي العربي باتحاد العام للفنانين العرب، إنه قام بإخراج عدد من الأعمال السينمائية الأفريقية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة العام الماضي.

وأضاف "فايق"، لـ "صدى البلد"، انه قام بالعمل على عدد من الاعمال السينمائية خلال مهرجان سينمائي أفريقي، حيث تم عرض الاعمال من 16 دولة إفريقية، بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والتي ناقشت قضية العنف ضد المرأة.

وأوضح المخرج السينمائي اننا مازلنا بحاجة إلى العديد من الأعمال الفنية التي تدعم المرأة، منوهًا عن نجاح فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة التي تمت إقامتها خلال عامها 2017 الذي خصصه لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكننا مازالنا بحاجة إلى مزيد من الأعمال.

وأشار "فايق" إلى أن العنف ضد المرأة ليس فقط العنف الجسدي المتمثل في الاغتصاب والتحرش، إنما العنف يقع أيضًا في عدم حصولها على حقها في التعيين والعمل، وعدم قدرتها على التعبير عن حقها بحرية.

وأكد المخرج السينمائي على قدرة المرأة على العمل في المجالات المختلفة، مهما بلغت صعوبتها، لافتًا إلى أن المرأة من حقها أن تتساوى بالرجل، ومازلنا لم نصل بعد إلى هذا الدرجة.

ووجه رسالة للرجال المنكرين لحق المرأة قائلًا "أنت جيت من امرأة"، لافتًا إلى أننا مازلنا بحاجة إلى التعبير عن قضايا المرأة، والتي من الممكن أن نعبر عنها بشكل غير مباشر من خلال الدراما، مؤكدًا "المرأة ثلاث أرباع المجتمع وليس نصفه فقط".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى