وزير النقل: خطة شاملة لتجديد منظومة السكك الحديدية - موجز نيوز

60207915bb.jpg
هشام عرفات، وزير النقل

هشام عرفات، وزير النقل

(أ ش أ)

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعا مطولا مع ممثلي عدد من طوائف التشغيل بالسكة الحديد (قائدو القطارات، مساعدو قائدي القطارات، الكمسارية، مراقبو الأبراج، هندسة السكة)، وذلك بحضور قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية والنقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية.

وأكد وزير النقل – خلال الاجتماع – أنه حريص على التواصل المستمر مع كافة طوائف التشغيل والوقوف على مشكلاتهم فى مجال العمل حيث أن العنصر البشرى أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية، منوها بأن هناك خطة شاملة لتجديد المنظومة، حيث تم التعاقد على جرارات جديدة وتحديث نظم الإشارات وتطوير المحطات والمزلقانات.

وقال “إنه سيتم تطوير الورش وتأهيل العاملين بها.. لذا تم تعديل القانون الخاص بالسكة الحديد بما يسمح بإدخال القطاع الخاص في أعمال تطوير الورش وأعمال الصيانة.. موضحا أنه جاري التعاقد على تصنيع وتوريد 300 عربة بضائع سكة حديد جديدة، منها 120 عربة مخصصة لنقل الحاويات الخاصة”.

وأضاف أن هناك جهودا حثيثة من الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية لتعظيم نقل البضائع والحاويات عبر السكك الحددية، مبينا أن كل هذا التطوير سيتكلف مليارات الدولارات، في حين أن هيئة السكك الحديدية تتعرض لخسائر يومية بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، والدولة هي التي تتحمل هذه الخسائر، لذا تم البحث عن بدائل سريعة لتقليل هذه الخسائر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى