انتخاب أول مصري عربي لعضوية إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث

انتخاب أول مصري عربي لعضوية إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث
انتخاب أول مصري عربي لعضوية إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث
انتخب الخبير الدولي في استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية المهندس أحمد رياض عضوا في مجلس إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، كأول مصري وعربي يحصل علي هذا المنصب.

ونجح المهندس أحمد رياض بالإجماع في انتخابات الأمم المتحدة للحد من الكوارث التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، للعمل كعضو في مجلس الإدارة لمدة عامين بداية من ٢٠١٧ وحتي ٢٠١٩، وذلك بالتعاون مع أعضاء مجلس الادارة ومكاتب الأمم المتحدة المختلفة في العالم للمساهمة في تطبيق إطار "سنداي" للحد من مخاطر الكوارث ٢٠١٥-٢٠٣٠، وتم الانتخاب علي هامش اللقاء السنوي لمجلس إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث في العاصمة مانيلا – جمهورية الفلبين وكذلك منتدي كبار القادة – مرونة الأعمال - نحو بناء قدرات الفلبين للوصول إلى المرونة المؤسسية الذي تم عقده في تاريخ 28-29 نوفمبر 2017.

ويتكون مجلس الإدارة من عدد 11 خبيرا دوليا بالإضافة إلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الحد من مخاطر الكوارث الدكتور روبرت جلاسر، رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.

وأكد المهندس أحمد رياض، الخبير الدولي في استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية، أنه خلال الخمس سنوات الماضية كان ومازال جزءا من مجتمع استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية علي مستوى ضمان استمرارية مرونة الأعمال والجهات الحكومية داخل الدول المختلفة وأنه بعد اختياره في مجلس الإدارة سوف يسعى جاهدا للمساهمة في تحقيق أهداف وأولويات إطار سنداي ٢٠١٥ -٢٠٣٠ عالميا وداخل المنطقة العربية عامة ومصر خاصة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمنطقة العربية وكذلك المكاتب الأخرى حول العالم.

يعتبر تحالف إدارة إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث من التحالفات القوية داخل الأمم المتحدة ويتكون من 140 عضوا بهدف المساهمة في إنشاء مجتمعات قادرة على مواجهة مخاطر الكوارث وذلك عن طريق تنشيط التعاون بين القطاع الخاص مع القطاع الحكومي لتحقيق أهداف إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى