البرديسى: التحالف الإسلامى هدفه اجتثاث البؤر الإرهابية من جذورها

البرديسى: التحالف الإسلامى هدفه اجتثاث البؤر الإرهابية من جذورها
البرديسى: التحالف الإسلامى هدفه اجتثاث البؤر الإرهابية من جذورها
قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إن عدم حضور أو دعوة قطر إلى المشاركة في مؤتمر وزراء دفاع التحالف الإسلامي، سببه أنه مشغول بمحاربة إرهاب داعش وإخواتها المدعوم من قوى إقليمية واستخبارات دولية وليس دعمه .

وأضاف البرديسى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن البعض يلمح أو يصرح أنه تحالف موجه ضد إيران ، والحقيقة أن التحالف يريد أن يجتث بؤر الإرهاب السرطانية التي تطفح على جلد الأقطار العربية ولاشك أن دولًا إقليمية و أخرى دولية مولت ودعمت وجهزت تلك الدمامل الإرهابية والبثرات الإجرامية.

وأوضح أن الأمر الظاهر الذي لا مراء فيه هو ضرورة التصدي للإرهاب بكل الوسائل لأنه أضحى ينهش في أواصر ومفاصل الدولة الوطنية ليصيبها بالهشاشة والوهن ، وهو مايضاعف أهمية الوحدة والتوحد ضد كل تلك المخططات التي من وسائلها وأدواتها توغل الإرهاب المخيف الذي لا يفرق بين مسجد وكنيسة أو جنسية وأخرى وإنما هو مفعول به وإن كان يبدو أنه الفاعل ظاهريًا.

وعقد وزراء دفاع التحالف الإسلامى أول اجتماع لهم في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد للتشديد على محاربة الإرهاب و أهمية تأمين ما يلزم من قدرات عسكرية تضمن إضعاف التنظيمات الإرهابية وتفكيكها وفق "إمكانيات ورغبة" كل دولة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى