محافظ القاهرة: توافر أكثر من 1000 كيس دم بالمستشفيات لمصابي شمال سيناء.. صور

محافظ القاهرة: توافر أكثر من 1000 كيس دم بالمستشفيات لمصابي شمال سيناء.. صور
محافظ القاهرة: توافر أكثر من 1000 كيس دم بالمستشفيات لمصابي شمال سيناء.. صور
قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بزيارة تفقدية لمصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بالعريش واطمأن على حالتهم وتأكد من تلقيهم العناية اللازمة، كما تأكد من تواجد الفريق الطبي اللازم لمتابعة وضعهم الصحي، وذلك بمستشفى معهد ناصر الذي استقبل 17 مصابا، ومستشفى دار الشفاء الذي استقبل 12 مصابا.

وأضاف المحافظ أنه فور وقوع الحادث أصدر تعليماته لمدير مديرية الشئون الصحية برفع جميع الاستعدادات، وإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات التابعة لها والبالغ عددها 41 مستشفى في القاهرة، والتنسيق بين غرفة الأزمات الخاصة بالقاهرة ووزارة الصحة ومحافظة القاهرة ومحافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء للتنسيق لنقل المصابين والتي بلغ حالتهم 29 حالة.

وأشار "عبد الحميد" إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع غرف العمليات وتواجد مديري المستشفيات والأطباء ورؤساء الأقسام وتوفير جميع العناية اللازمة للمصابين وذويهم وتوفير متطلباتهم، كما وجه بتجهيز جميع المعدات الطبية، مؤكدا توافر أكثر من 1000 كيس دم بالمستشفيات لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى أن حالة المصابين مستقرة وفى تحسن مستمر.

وأدان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الحادث الإرهابي، مؤكدا أن تلك الأحداث لن تزيد مصر الإ قوة وصلابة لمواصلة استئصال الإرهاب من جذوره.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية، والدكتور هاني راشد، مدير عام مستشفى معهد ناصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى