وزير الأوقاف: التدين الصحيح أهم عوامل مواجهة التطرف - موجز نيوز

b782b65ecf.jpg
محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

(أ ش أ)

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن التدين الصحيح الواعي هو أحد أهم عوامل صمام الأمان لمواجهة التطرف منتقدا المتاجرة بالدين لمصالح دنيوية وعدم الالتزام بالقيم الأخلاقية والسلوك الصحيح الذي تدعو إليه الأديان.

وقال جمعة خلال لقائه وفود الكنائس الإنجيلية بالعالم الذين يمثلون ملايين المسيحيين بالعالم وبحضور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر إن مسؤولية رجال الدين لتوضيح رفض الأديان لكل أشكال الإرهاب ولتوضيح الفهم الصحيح للأديان باعتبار ذلك أهم عوامل مواجهة الإرهاب مشيرا إلى القيم الإنسانية المشتركة للأديان التي تدعو للتسامح ونبذ العنف.

وأشار وزير الأوقاف إلى مسؤولية رجال الدين لمواجهة ظاهرة الخوف من الأديان وذلك بتوضيحها والتركيز على القيم التي تمثلها وأنها أساس تطور المجتمعات ونهضتها، مؤكدا حرص الوزارة على تشجيع الشراكة الوطنية بين رجال الدين الإسلامي والمسيحي من أجل نهضة المجتمع، مشيرا إلى تجربة الوزارة بتخصيص واعظات من الوزارة للعمل مع مربيات بالكنيسة.

وأشاد الوفد بجهود وزارة الأوقاف للتركيز على القيم الأخلاقية والإنسانية للأديان ونهضة المجتمع وقدم الوزير لأعضاء الوفد نسخا من أحدث إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى