خبير لوجستيات: الحوثيون يهددون الملاحة العالمية في البحر الأحمر

خبير لوجستيات: الحوثيون يهددون الملاحة العالمية في البحر الأحمر
خبير لوجستيات: الحوثيون يهددون الملاحة العالمية في البحر الأحمر
قال الدكتور أحمد سلطان، خبير النقل البحري واللوجستيات، إن الحوثيين يمارسون أعمالًا إرهابية على مضيق باب المندب، الذي يمثل المدخل الرئيس للملاحة في البحر الأحمر بين الشرق والغرب، لذا فالمطلوب حمايته دوليًا بمشاركة مصر والسعودية.

وأضاف «سلطان» في تصريح لـ«صدى البلد» أن اليمن يحتل هام ومؤثر في الملامحة البحرية؛ إذ إنه يقع على خليج باب المندب الذي تلتقي فيه خطوط الملاحة الرئيسية بين الشرق والغرب، ورغم ضعف إمكاناتهم إلا أنهم قادرون على إعاقة الملاحة الدولية ولو بشكل بسيط.

واوضح أن مصر وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تقوم بدور كبير في حماية الملاحة في البحر الأحمر من السعودية، والمطلوب تكثيف الجهود لمحاصرة أعمال الحوثيين الإرهابية، حيث إن أعمالهم الإرهابية رغم ضعفها إلا أنها تخلق جوا من عدم الاستقرار في المضيق الذي يعد المدخل الرئيس للتجارة الدولة إلى البحر الأحمر.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أعلنت أنها أحبطت هجوما وشيكا للحوثيين استهدف الملاحة البحرية الدولية؛ حيث تضمن التخطيط باستخدام الزوارق السريعة المفخخة ومجموعة من الغواصين لزرع الألغام البحرية بالسفن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى