المصرية للسياحة العلاجية تطلق مبادرة «ياللا سياحة..ياللا علاج»

المصرية للسياحة العلاجية تطلق مبادرة «ياللا سياحة..ياللا علاج»
المصرية للسياحة العلاجية تطلق مبادرة «ياللا سياحة..ياللا علاج»
قامت المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية بتدشين مبادرة بعنوان" ياللا سياحة..ياللا علاج" هدفها التعريف بمصر سياحيا وترفيهيا بجانب العلاج الطبي والاستشفاء البيئي، وأن المبادرة ستقوم بمشاركة شباب الجامعات المصرية والإعلاميين للتعرف على الكنوز المصرية من أثار وأماكن الاستشفاء البيئى.

صرح د.عبدالعاطي المناعي رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية أن المبادرة هي إحدى انشطة الترويج لمناطق السياحه الاستشفائية في مصر وأنه يجب تفاعل وتعاون كل شرائح المجتمع من قطاع عام وخاص ومجتمع مدني وشباب وشيبه من أجل التعريف بكنوز مصر لتنشيط السياحة الداخليه ولتعريف العالم بكل ما يجب أن يعرفوه من عظمه المصريين وبراعتهم في الطب ووفرة أماكن الاستشفاء في مصر.

وقال المناعى إن المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية بالتعاون مع مجموعة من الشباب ستقوم بتنظيم رحلات غير ربحية وغير تابعة لأي شركة أو جهة. وأن حبهم لمصر وإظهار أجمل ما فيها من معالم وكنوز، هو الدافع لقيامنا بالحملة دي.

كما أكد أحمد عبد المجيد المتحدث الرسمى للمبادرة أن الرحلات لن تكون قاصرة على المناطق المتخصصة فى السياحة الاستشفائية بل ستشمل كل الأمكان فى مصر الأثرية التى تتحدث عن الحضارة المصرية العريقة, مثل زيارة الأماكن التاريخية فى القاهرة القديمة والقصور والمتاحف والمساجد مثل مسجد محمد علي بالقلعة ومسجد الحسين ومسجد أحمد بن طولون ، وهناك نوع آخر من الرحلات وهي رحلات لأماكن استشفاء بيئي في مصر مثل حلوان وحمام موسي وحمام فرعون وسيوه والواحات والفيوم.

وقالت د صباح الحكيم المنسق العام للمبادرة أن من ضمن أهدافنا إلقاء الضوء على الأماكن الحضارية فى مصر, ومعرفة كنوز بلدنا بشكل عام من أجل تفعيل نشاط السياحة الداخلية في البيوت المصرية البسيطة, وألا تكون مقتصرة على الأغنياء فقط لأن الأجنبي يدفع آلاف الدولارات لكى يتعرف على كنوز البلد وأبناء مصر لا يعرفون عنها شيئا وفى النهاية حملتنا من شباب مصر لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى