سفير مصر بروما: رئيس وزراء إيطاليا أشاد بدورنا فى مكافحة الفكر المتطرف - موجز نيوز

725d3fb0c2.jpg
سفير مصر فى روما هشام بدر

سفير مصر فى روما – هشام بدر

قال سفير مصر فى روما هشام بدر، اليوم الخميٍس، إن رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، أشاد بمصر كقدوة يحتذى بها فى التعايش بين الأديان ونشر ثقافة السلام بين الشعوب، وذلك خلال لقاءه بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر رئاسة الوزراء فى روما أمس الأربعاء.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالى حسب بيان السفير الذى اصدره اليوم الخميس، عن تقديره للدور الذى يقوم به شيخ الأزهر فى مكافحة الفكر المتطرف ونشر ثقافة الإسلام بين الشعوب، مبرزا الأهمية التى توليها بلاده للحوار بين الأديان والثقافات، ليس فحسب لمكافحة الغلو والتطرف بما يسمح بقبول الآخر، بل لمنع اختطاف الدين من قبل الإرهابيين وأصحاب الفكر المتطرف وهى جميعها من الأهداف التى تعتبر من المصالح المشتركة بين مصر وإيطاليا.

وفى ختام اللقاء نقل جينتيلونى تحياته للرئيس السيسى، مؤكدًا أن روما تبادل القاهرة نفس الاهتمام لتعزيز علاقات التعاون فى مختلف المجالات بينهما، مؤكدًا أن زيارة شيخ الأزهر إلى روما لها أهمية فى الجهود الدولية الرامية من أجل القضاء على الإرهاب، ومحاصرة الفكر المتطرف وتخليص الغرب من التعصب والإسلاموفوبيا عن طريق نشر سماحة الإسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى