الرئيس السيسى: صفقات الأسلحة الحديثة تصحح الخلل الاستراتيجى بالمنطقة العربية - موجز نيوز

11567ef88f.jpg
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر سعت على زيادة قدرة جيشها والحصول على أسلحة حديثة لمواجهة الخلل في التوازن الاستراتيجي الذي حدث في المنطقة العربية, مع حدوث الصراعات التي حدثت في سوريا وليبيا واليمن, ولمواجهة ماتتعرض له مصر من عمليات إرهابية, حيث تحارب مصر الارهاب نيابة عن العالم.

واشار الرئيس ردا على سؤال من وكالة أنباء اسيوشيتد برس الأمريكية حول ما أبرمته مصر مؤخرا من صفقات لشراء أسلحة متطورة , إنه كلما تطورت الأمور بالنسبة لداعش في سوريا والعراق كلما كان هناك تحركا متوقعا للعناصر الارهابية الى منطقة أخرى فيها ظروف مواتية لها, او تكون فيها ميليشيات مسلحة, وبالتالي لا بد أن تكون القوات المسلحة جاهزة لمواجهة أية عناصر ارهابية تتسلل عبر الحدود.

وأضاف الرئيس، أن الدول الأوروبية أصبحت تدرك ما يمثله عدم الاستقرار في ليبيا على أمنها.

وأشار الرئيس السيسي إلى حادث الواحات الأخير وقال إنه كان لا بد من تصفية الموقف في هذه المنطقة, والبؤرة التي نفذت العملية الأخيرة تم تصفيتها إلا شخصا واحدا, وتم إلقاء القبض عليه حيا وسيتم الاعلان عن هذا الحدث اعلاميا مع بث اعترافاته, وهو الشخص الوحيد الباقي من ال 14 ارهابيًا.

ونوه الرئيس، بأن هناك جهدًا كبيرًا يتم لتأمين الحدود على طول 1200 كم , بالاستعانة بالقوات الجوية, لافتا أن الوضع في سيناء حقق نجاحا باستمرار, ونحن حريصون أثناء هذه العمليات حلى ألا يتعرض المدنيون الأبرياء لأي ضرر.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى