الرئيس السيسى: «شباب مصر مفعم بالإنسانية والطموح.. ويسعى لتحقيق ارادته» - موجز نيوز

561158f458.jpg
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن منتدى شباب العالم، اجتماع تلبية لدعوة من شباب مصر المتحمس المفعم بالإنسانية والطموح لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على اسس السلام والتنمية، مضيفاً :” أسجل فخرى واعتزازى بشباب وطنى الممتلئ بالحماس، والذى يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذى يتسق مع آماله وطموحه التى تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء”.

وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، أن هؤلاء الشباب الذين حلموا أن يكونوا هنا فى القاعة كى نتحاور ونصيغ رؤية مشتركة نحو المستقبل وكان حلمهم حلم خير وأمل واستقرار للبشرية كلها، يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق فى رحاب الإنسان الذى خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة.

وأوضح، أن رؤية شبابنا صياغة حديثة لرؤية قديمة صاغها أجدادنا حين شرعوا اللبنة الأولى للحضارة الإنسانية وأبدعوا فى بناء المجد على ضفاف النيل الخالد ورسموا على جدران المعابد قصة التاريخ ذاته وأرشدوا الإنسانية كلها لطريق الحضارة، وهكذا ظل شباب مصر امتداد لمشروع أجدادهم القائم على حضارة الإنسانية المحبة للسلام والصانعة للتنمية والإبداع.

وانطلقت فعاليات منتدى “شباب العالم”، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

ويشارك فى منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة فى المنتدى والتى بلغت إلى الآن 113 جنسية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى