«الأعلى للجامعات» يناقش مشروع قانون حافز التفوق بالعلوم لطلاب الثانوية - موجز نيوز

4236e65b3c.jpg
للجامعات

المجلس الاعلى للجامعات

استعرض المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه، اليوم الخميس، مشروع قانون حافز التفوق في العلوم والتكنولوجيا والإبتكار.

وينص المشروع على مننح درجات تضاف إلى المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ودبلومات الشهادات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات للحاصلين على براءة اختراع مسجلة بمكتب براءات الاختراع المصري أو مكاتب براءات الاختراع الدولية المعترف بها بمنظمة الملكية الفكرية “وايبو” أو الحاصلين على جوائز دولية أو محلية في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتم الإتفاق على أن يتولى المجلس الأعلى للجامعات وضع الشروط والضوابط المتطلبة في الجوائز الدولية أو المحلية التي سيتم المنح على أساسها، وكذلك إقرار الشروط الواجب توافرها في الجهات المانحة لهذه الجوائز بما يكفل التأكد من منح الحافز لمستحقيه من النوابغ في العلوم والتكنولوجيا والابتكار .

وطالب المجلس باعتماد هذه الشروط والضوابط من وزير التربية والتعليم، ليتم إضافة حافز التفوق في العلوم والابتكار والتكنولوجيا بمعرفة مكتب التنسيق للجامعات والمعاهد في ضوء الكشوف المعتمدة من رئيس الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس الإدارة المركزية المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى زيارته الأخيرة لباريس بهدف بحث سبل التعاون العلمي والثقافي حيث تم الاتفاق على عدد من البنود المتعلقة بمجال التعليم العالي في إطار برنامج زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، وهى: إحياء ودعم الجامعة المصرية الفرنسية، وإنشاء بيت مصر ، وزيادة عدد المنح ، وتطوير التعليم التكنولوجيي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى