تبادل المعلومات السياحية بين مصر وأرمينيا وتنظيم رحلات تعريفية لمنظمي البرامج ..صور

تبادل المعلومات السياحية بين مصر وأرمينيا وتنظيم رحلات تعريفية لمنظمي البرامج ..صور
تبادل المعلومات السياحية بين مصر وأرمينيا وتنظيم رحلات تعريفية لمنظمي البرامج ..صور

شارك الدكتور عادل المصرى ممثلًا عن وزارة السياحة في الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأرمينية فى مدينة بريفان 29-30 سبتمبر الماضى برئاسة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن الجانب المصرى ووزير التنمية والإدارة الإقليمية عن الجانب الارمينى.

وقال الدكتور عادل المصرى إنه عقد على هامش الاجتماعات منتدى للأعمال والاستثمار المصرى - الارمينى فى العديد من المجالات منها تكنولوجيا المعلومات والسياحة والصناعة وقطاع التشيد والبناء.

وأوضح المصرى أن اللجنة المصرية الأرمنية عقدت بحضور عدد من ممثلى الوزارات بمصر ونظرائهم من الجانب الارمينى.

وأضاف المصرى أن الجانب السياحي تركز على التعاون بين البلدين فى مجال تبادل المعلومات السياحية وكذلك المشاركة فى المعارض السياحي وتنظيم عدد من الرحلات التعريفية سواء لمنظمى البرامج والإعلاميين واقترح المصرى إضافة بند خاص يسمح بعقد برامج التدريبية فى المجالات التى يتميز فيها كل جانب وكذلك مجال ادارة الأزمات. 

وقام الدكتور عادل المصرى على هامش أعمال اللجنة بإلقاء كلمة نيابة عن يحيى راشد وزير السياحة تناول فيها أبعاد الموقف السياحى المصري واستراتيجية الوزارة وكذلك خطة الهيئة فى المرحلة القادمة للترويج للمقصد السياحى المصرى بحضور السفير طارق معاطي .

وعقب الكلمة قام بتقديم عرض تقديمي على شاشات توضيحية تبرز مقومات الجذب السياحية الجديدة بمصر وكذلك تنوع المنتج السياحى مع تطور الحركة السياحية الوافدة من السوق الارمينى والموجهة خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة نظرا لوجود عدد2 رحلة أسبوعية وأشار إلى الأدوات الترويجية الجديدة التى تستخدمها الهيئة حاليا. وسبل التعاون مع منظمى البرامج والشركات السياحية وكذلك وسائل الإعلام المختلفة.

وقام المصرى فى ختام العرض بعقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمى البرامج الجدد الذين يرغبون فى إدراج مصر فى كتالوجات البيع.. وكذلك بعض المستثمرين فى مجال الطيران العارض مع تنظيم عدد من الفعاليات بين البلدين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى