خبير بالشأن الخليجي: أزمة واشنطن وبيونج يانج لن تنتهي قريبا

خبير بالشأن الخليجي: أزمة واشنطن وبيونج يانج لن تنتهي قريبا
خبير بالشأن الخليجي: أزمة واشنطن وبيونج يانج لن تنتهي قريبا
وصف الدكتور أحمد قنديل، خبير الشئون الخليجية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس بشأن سعي الولايات المتحدة الأمريكية لحل الأزمة مع كوريا الشمالية دبلوماسيا، بأنه نوع من التخبط الذي تعيشه المؤسسات الأمريكية في الأونة الأخيرة، مشيرا الي أن هناك صراعا كبيرا بين المؤسسات الأمريكية المختلفة.

وأوضح قنديل في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن الأزمة ما بين واشنطن وبيونج يانج لن تنتهي قريبا في ظل التصعيد المستمر الذي تمارسه كل من الإدارتين في كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، مقللا من شأن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي التي لاتمثل أي أهمية في ظل التخبط الأمريكي وذلك وفقا للتصريحات التي أدلى بها.

وقال خبير الشئون الخليجية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية "إن التصعيد المستمر بين الجانبين حيث الحروب الكلامية التي يمارسها الطرفان ضد بعضهما وكذلك التدريبات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية علي الساحل الكوري الشمالي لا تنذر بأي حل للأزمة علي المدي القريب".

وتجدر الإشارة الي أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، كان أكد أن الرئيس دونالد ترامب لا يزال يدعم الطرق الدبلوماسية في التعامل مع كوريا الشمالية.

وقال ماتيس خلال جلسة استماع له في الكونجرس الأمريكي: "إن توجيه الرئيس ترامب إلى الوزير تيلرسون كان واضحا جدا أننا سنواصل الجهد الدبلوماسي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى