السيسي يبحث تعزيز التعاون مع رئيس غينيا هاتفيا - موجز نيوز

75aed3c354.jpg

السيسيأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا مع رئيس غينيا ألفا كوندي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وأكد الرئيس خلال الاتصال اعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكدًا حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.

كما أوضح الرئيس تطلع لتكثيف التنسيق مع الرئيس كوندي خلال المرحلة المقبلة والتشاور معه إزاء مختلف القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، مشيدًا بالدور الذي يقوم به الرئيس الغيني خلال توليه الرئاسة الحالية للاتحاد الأفريقي والجهود التي يبذلها لتعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الأفريقية.

ومن جانبه أكد الرئيس الغيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر في مختلف المجالات، مؤكدًا اهتمام غينيا بتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين، فضلًا عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الإقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك.

وقد تناول الاتصال مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما تم التطرق إلى آخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية وسبل تعزيز مكانة القارة في المحافل الدولية، حيث أكد الرئيسان أهمية تكاتف جميع دول القارة للدفاع عن القضايا والمصالح الأفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى