أخبار عاجلة

خبير بالشأن الليبي : روسيا ستنجح في لم شمل ليبيا

خبير بالشأن الليبي : روسيا ستنجح في لم شمل ليبيا
خبير بالشأن الليبي : روسيا ستنجح في لم شمل ليبيا
قال سامي عبدالله، الخبير في الشأن الليبي، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف استطاع أن يحدد موعدا مع المشير خليفة حفتر وفايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية للجلوس إلى طاولة المفاوضات خلال الأسابيع القادمة.

وأضاف «عبدالله» في تصريح لـ«صدى البلد» أن روسيا تسعى للعب دور قوي في الأزمة الليبية، وهي أحد قطبي القوى العظمى في العالم كما أنها داعم رئيس لحفتر، لذا فمن المتوقع أن ينجح الدب الروسي في لم الشمل الليبي وإنهاء الأزمة.

وأوضح أن اللقاء بين حفتر والسراج في روسيا سيكون على طاولة مفاوضات مباشرة، وسعي روسيا لهذا الصلح لخدمة مصالحها وأنها تريد أن يكون لها قدم في ليبيا، وتلعب دورا يليق بمكانتها الإقليمية والدولية، وهذا واضح من انفتاحها على كل الأطراف، ودعمها للمبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة، لافتا إلى أن كل الأطراف الدولية تسعى إلى تشكيل حكومة ليبية موسعة بدعم دولي.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن لقاء مرتقب بين المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي وفايز السراج رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في روسيا خلال الأسابع المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إزالة 87 مخالفة تعد واسترداد 100 فدان في المنيا موجز نيوز