"الأعلى لتنظيم الإعلام": العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي

"الأعلى لتنظيم الإعلام": العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي
"الأعلى لتنظيم الإعلام": العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي
قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، إن العلاقات بين مصر والإمارات نموذج للترابط العربي بين الأشقاء منذ الخمسينيات وفي عهد الشيخ زايد، وهو ما ظهر جليًا في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات وفي تصريحاته بأن "أمن مصر وأمن الخليج شئ واحد، يتهددنا خطر واحد وينتظرنا مستقبل واحد ".

وأضاف مكرم، في تصريحات إعلامية، نقلها بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القيادة السياسية في الإمارات تعلم قيمة الرئيس السيسي في القضاء على مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي لزعزعة استقرار المنطقة، حتى أن مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات مفعمة بالمشاعر الجيدة تجاه الرئيس المصري وهي تعبر بالتأكيد عن جزء مهم من الرأي العام هناك .

وبسؤاله عن إمكانية قيام دولة للأكراد بإقليم كردستان العراق ، أجاب مكرم لا أتوقع قيام دولة بالإقليم رغم كل ما يدور حول تحقيق ذلك، وستستمر المفاوضات في محاولة لرأب صدع الخلافات بين الإقليم الحكومة المركزية، فقيام دولة مستقلة في كردستان له تداعيات خطيرة على المنطقة وسيزيد من تفتيت الدولة المركزية بالعراق على حد قوله" لافتا إلى أن المجتمع الدولي لا يوافق على الانفصال من قبل اقليم كرديتان وأنه لا توجد أي دوة متحمسة لهذا الانفصال سوى إسرائيل.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية،أكد مكرم أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة ستتسلم المعابر والحدود مع مصر وغيرها ومحطة الكهرباء وكافة الموظفين معربا عن آمله أن تتلاشى أزمة الثقة بين الجانبين .

من جهة أخرى، أشاد مكرم محمد أحمد بمشاركة المرأة في احتفال المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني قائلًا "السماح للمرأة السعودية بممارسة الرياضة والمشاركة في المسابقات الرسمية خطوة جيدة جدًا لنيل الحقوق والمساواة مع الرجل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى