وزير النقل يبحث عرضا صينيا لتنفيذ خط قطار سريع «العين السخنة - العلمين»

وزير النقل يبحث عرضا صينيا لتنفيذ خط قطار سريع «العين السخنة - العلمين»
وزير النقل يبحث عرضا صينيا لتنفيذ خط قطار سريع «العين السخنة - العلمين»

التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وفد اتحاد شركتى AVIC / CREEC الصينية؛ لبحث العرض المقدم من الجانب الصينى لتنفيذ خط السكك الحديدية العين السخنة - العلمين.

وخلال الاجتماع تم استعراض المسار المقترح للخط والذى يشمل 5 محطات رئيسية هي "العين السخنة، العاصمة الإدارية، 6 أكتوبر، الإسكندرية، العلمين"، و6 محطات فرعية فى المسافة من "العلمين، وادى النطرون، العاصمة الإدارية، العين السخنة"، ويبلغ طول الخط 482 كم، وسيتم إقامة عدد من الورش لصيانة الوحدات المتحركة، وأعمال الدعم الفنى فى العين السخنة والعلمين، وعرض الجانب الصينى مقترحًا لإقامة مصنع لإنتاج وتصنيع الوحدات المتحركة للقطارات المكهربة فى مصر.

وطالب "عرفات"، الجانب الصينى، بإدخال بعض التعديلات على النموذج المقترح للمشروع بحيث يتم زيادة السرعة التصميمية إلى 250 كم / ساعة بدلًا من 160كم / الساعة، وضرورة أن تشمل المرحلة الأولى تحديث خط الإسكندرية / برج العرب وتحويله إلى خط كهربائى مزدوج. 

وأوضح أن هذا الخط سيكون للركاب والبضائع ويمثل نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية فى مصر، حيث إنه سيساهم فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما وسيساهم فى نقل البضائع من ميناء السخنة إلى الإسكندرية بما يخفف العبء على الطرق، وسيتم ربطه فى محطة تبادلية فى 6 أكتوبر مع خط آخر، جارٍ دراسته سيتم إنشاؤه من 6 أكتوبر حتى أسوان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى