«ميناء البرلس» يستعد لاستقبال توربينات ومولدات محطة الكهرباء - موجز نيوز

22fd477764.jpg

«ميناء البرلس» يستعد لاستقبال توربينات ومولدات محطة الكهرباء

أكد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، إنه تم تطوير ميناء البرلس لاستقبال التوربينات والمولدات الخاصة بمحطة كهرباء البرلس، التي تشيدها شركة سيمنز الألمانية، والتي تصل تكلفة إنشائها إلى ملياري يورو.

جاء ذلك خلال احتفال تحالف “نوسكو المصرية – شنكر الألمانية”، اليوم السبت، بإنهاء أعمال تطوير ميناء البرلس ونقل 80% من معدات محطة كهرباء البرلس العملاقة، حيث أوكلت شركة سيمنز العالمية الإشراف على تطوير الميناء إلى تحالف يضم شركة نوسكو المصرية وشركة ماموت الهولندية وشركة شنكر الألمانية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير وتعميق ميناء البرلس لـ يصل الغاطس لـ 6 أمتار، بهدف التمكن من استقبال السفن ذات الغاطس الكبير، وتم أيضا تأهيل الأرصفة بداخل ميناء البرلس ومدها بطول 125 مترا، بهدف استقبال التوربينات والمولدات ذات الحمولات الكبيرة، وتم إنشاء ساحة تخزين على مساحة 6 آلاف متر، لاستقبال التوربينات الخاصة بتنفيذ محطة كهرباء البرلس، التي تنتج 4800 ميجاوات، و يتم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلتين الأولى والثانية المركبة في مايو 2018.

وأكد المحافظ أن تطوير ميناء البرلس ساهم في انتعاش حركة صيد الأسماك بمنطقة البرلس بعد تنفيذ عمليات التعميق، ونقل معدات محطة كهرباء البرلس التي شرفت بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرحلة الأولى للمحطة، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية بمحافظة كفر الشيخ.

 أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى