بدء أعمال الاجتماع الرباعي بشأن ليبيا في الجامعة العربية

بدء أعمال الاجتماع الرباعي بشأن ليبيا في الجامعة العربية
بدء أعمال الاجتماع الرباعي بشأن ليبيا في الجامعة العربية

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، أعمال الاجتماع الرباعي الدولي لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية ، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط و الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتى، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فدريكا موجرينى، والممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

ويهدف الاجتماع الى تنسيق المواقف والجهود التي تضطلع بها المنظمات الأربعة من أجل دعم الأشقاء الليبيين وتشجيع العملية السياسية بشكل يفضى للتوصل إلى تسوية توافقية وشاملة للأزمة الراهنة.

ويناقش الاجتماع الاتصالات المشتركة التي يمكن أن تقوم بها المنظمات الأربعة مع الأطراف الليبية لتشجيعها على استئناف الحوار السياسي والتوصل إلى حلول توافقية للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، وذلك إلى جانب تنسيق هذه الجهود مع دول الجوار الليبي، وفى مقدمتها مصر وتونس والجزائر، خاصة في ضوء الجهود النشطة التي قامت بها في المرحلة الأخيرة لحلحلة الأزمة.

وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا في ختام الدورة ال١٤٧ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب مؤخرا ،لتوسيع الترويكا الثلاثية التى كانت تضم الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة وإضافة الاتحاد الأوربى للإسراع بجهود الحل وإقناع الأطراف الليبية للقبول بالاتفاق السياسي ، مشيرا الى أن اجتماعا رباعيا بشأن ليبيا سيعقد بهدف دفع الجهود التى تبذلها دول الجوار الليبي خاصة مصر وتونس والجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية وفقا للمحددات التى يتفق عليها الليبيون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى