أحمد زكريا: الحصول على جائزة مصطفى وعلى أمين دفعة قوية للمواصلة

أحمد زكريا: الحصول على جائزة مصطفى وعلى أمين دفعة قوية للمواصلة
أحمد زكريا: الحصول على جائزة مصطفى وعلى أمين دفعة قوية للمواصلة
قال أحمد زكريا، الصحفي بجريدة الأخبار، والفائز بجائزة التغطية الاقتصادية بمسابقة مصطفى وعلي أمين، أنه تقدم بأكثر من موضوع للمسابقة الا أن حصوله على الجائزة كان عن حواره مع نائب وزير المالية بعد قرار التعويم مباشرة.

وأضاف"زكريا" في تصريح لـ"صدى البلد" أن ملابسات الحوار وتوقيته كان غاية في الأهمية لما كان له من أثر على الموازنة بجانب تناوله أشياء عديدة كالمشروعات القومية وبرامج الدعم.

وأوضح أن الجائزة تمثل أهمية كبيرة للصحفي وتمثل دفعة قوية له، خاصة اذا كانت أول جائزة يحصل عليها، قائلا" نتمنى تقديم ماهو أفضل دائما".

وكان مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلى أمين أعلن عن أسماء كبار الكتاب والصحفيين الفائزين بالجوائز عن الأعمال المنشورة خلال العام الماضى 2016.

وصرح محمد الهوارى رئيس المجلس أن الفائزين بشخصية العام الصحفية الكاتب الكبير جلال دويدار وجائزة أفضل مقال فاز بها الكاتب الكبير فاروق جويدة، كما فاز بجائزة القصة الإنسانية مناصفة عبد الوهاب شعبان "الوفد" عن قصة شقيقتين خلف أسوار الحياة والصحفى أحمد عبد العزيز "الوطن" عن حوار الفارين من جحيم داعش إلى مخيم نبى الله يونس.

وفاز بجائزة الانفراد الصحفى أحمد إبراهيم محمد عامر "الإهرام العربى" عن موضوع صحبة الخراب والموت أبناء الجحيم يتحدثون الأرض بتتكلم دم وفاز بجائزة المركز الثانى فادى فرانسيس أمين "المصرى اليوم" عن حوار الأميرة ايرما مينوتولو الزوجة الثالثة للملك فاروق.

وتابع كما فاز بالمركز الثالث أحمد حسن عبد العزيز "الوطن" عن موضوع على خط النار أمام داعش بالعراق وفاز بجائزة التغطية الاقتصادية أحمد زكريا "الأخبار" عن حوار نائب وزير المالية وفاز بالمركز الثاني أحمد صالح عبد المعطى "الاهرام الاقتصادى" عن موضوع عاصفة أزمات تجتاح الدولار، وفازت بالمركز الثالث دعاء عبد المنعم "الأهرام الإقتصادى" عن المثلث الذهبى محور تنمية الصعيد وفاز بالصورة الصحفية أحمد محمد حسن "الأخبار" عن حادث غرق مركب رشيد.

كما فاز بجائزة الحوار مناصفة خيرى حسن محمد "الوفد" عن سلسلة حوارات بعنوان "ابى الذى لا يعرفه احد" ونادية عبد الحمديد على "الوطن عن مجموعة حوارات علماء مصر بالخارج، وفاز بجائزة التحقيق الصحفي أحمد بلال سعد" المصرى اليوم" عن موضوع الدم الأسود تحقيق استقصائى، وفازت بجائزة المركز الثانى علياء أحمد علاء "الشروق" عن عالم تجارب الأدوية على المرضى المصريين.

واستطرد قائلا: فاز بجائزة المركز الثالث محمد سيد أبو ضيف "الوطن" عن موضوع أجهزة الكشف عن المعادن وعصابات الآثار والدعابة ، وفاز بجائزة الكاريكاتير محمد أنور "المصري اليوم "، وفاز بجائزة الإخراج الصحفى مناصفة عبد الله زيد الأخبار وشريف سيد طه "الأهرام".

وأشار إلى أنه سوف يتم تكريم اسم الكاتبة الكبيرة مها عبد الفتاح خلال حفل توزيع الجوائز الشهر القادم، بالإضافة إلى الأول على قسم الصحافة بأكاديمية الأخبار يمنى يوسف عبد الحميد، والأول على قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة محمد عبد الجليل دواد السيد، ومنح جائزة الانتماء للكاتب الصحفى محمد درويش.

ومن المقرر منح جوائز مالية ودروع لاوائل الفائزين وشهادات تقدير للفائزين بالمركز التالية، وشارك فى لجان التحكيم كتاب كبار وشيوخ المهنة ورؤساء تحرير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى