سامح شكري يجري مباحثات مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

سامح شكري يجري مباحثات مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
سامح شكري يجري مباحثات مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، الأحد، ببروكسل، مع فريدريكا موجيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وكتب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "الوزير سامح شكري يجري محادثات هامة مع فريدريكا موجيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية وذلك بمقر إقامة سفير مصر بالعاصمة البلجيكية".

وكان شكري وصل في وقت سابق اليوم إلى بروكسل في زيارة تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يعقد غدا الاثنين، اجتماعًا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ28 لبحث مجمل العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين بمناسبة التوصل إلى اتفاق على وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تمثل إطارًا عامًا لعلاقات مصر مع المؤسسات الأوروبية خلال السنوات الثلاث القادمة، والتي جري التفاوض عليها بدءا من فبراير 2016.

كما يعقد شكري أيضا، خلال الزيارة، لقاءات مع وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء البلجيكي ديديه ريندرز، ومفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة ديمتريس أفراموبولوس.

ويجرى وزير الخارجية خلال الزيارة أيضا محادثات مع ينس ستولتنبرج سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي (الناتو) للتشاور حول العلاقات بين مصر والحلف في ظل الدفعة التي شهدها التعاون بين الجانبين خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما تُوج بإقامة تمثيل دبلوماسي مصري لدى الحلف في منتصف يناير 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى