"المصريين بالخارج" يطالب بتوفير مساكن لائقة للمغتربين مناسبة للدفع بالدولار

"المصريين بالخارج" يطالب بتوفير مساكن لائقة للمغتربين مناسبة للدفع بالدولار
"المصريين بالخارج" يطالب بتوفير مساكن لائقة للمغتربين مناسبة للدفع بالدولار
قال علاء سليم، الأمين العام لاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن تنفيذ مشروع إسكان للمصريين بالخارج، يتماشى مع مطلب أبناء الوطن هناك مشيرا إلى أنه مطلب هام.

وأضاف"سليم" في تصريح لـ"صدى البلد" أن تحقيق هذا المطلب سيلاقي استحسان الجميع، الا أنه لا بد أن يكون المسكن الذي يتم توفيره يتناسب مع الطبقات المختلفه من أبناء مصر في الخارج، لافتا إلى أنه لا يجب أن تكون الوحدات فائضة عن الحاجة.

وأضاف أن ما يتمناه المصريون في الخارج أن يكون المسكن لائقا وسعره غير مبالغ فيه خاصة وأن قيمة الوحدات مطلوب سدادها بالدولار، موضحا أنه لا مانع أن تكون الوحدات في المدن الجديدة الراقيه خاصة وأن الثمن مدفوع في جميع الأحوال بالدولار فالأجدر أن تكون الوحدات لائقه وليست من فوائض وحدات لم يتم بيعها.

كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ،اعلنت موافقة وزارة الاسكان والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ومجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لتوفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى للمصريين العاملين فى الخارج، وذلك استجابة للمطالب العديدة التي نقلتها وزيرة الهجرة، لربطهم بوطنهم الأم.

وأشارت "مكرم" إلى أن المصريين في الخارج درع للأمن القومي، مضيفة أن الوزارة تعمل على التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة لتلبية احتياجاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى