المقابض الصينية تكتسح الأسواق والأسعار من 100 لـ 300 جنيه.. فيديو وصور

المقابض الصينية تكتسح الأسواق والأسعار من 100 لـ 300 جنيه.. فيديو وصور
المقابض الصينية تكتسح الأسواق والأسعار من 100 لـ 300 جنيه.. فيديو وصور
تعتبر صناعة مقابض الأبواب النحاسية صناعة مصرية يتم تصنيعها وتصديرها إلى الخارج، إلا أن ارتفاع سعر الدولار ووقف الاستيراد وغلاء خاماتها أدت إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير مما أصاب أسواقها بحالة من الركود العنيف.

ورصدت عدسة "صدى البلد" أثناء جولتها بمنطقة الرويعى بوسط البلد أسعار المقابض النحاسية ومقابض الأبواب الرئيسية وآراء التجار فى ذلك ومدى الإقبال الشرائي عليها فى ظل ارتفاع الأسعار فى الفترة الحالية.

فى البداية أوضح أيمن العربى أحد تجار المقابض بمنطقة الرويعى أن غلاء أسعارها جاء بعد تعويم الجنيه المصري حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 60% وهى زيادة غير مبررة فى الفترة الراهنة خاصًة وأن الدولار بدأ فى الانخفاض، مؤكدًا ارتفاع أسعار المقابض المصرية عن المستوردة بسبب جشع كبار التجار، مشيرًا إلى أنه تتراوح أسعارها من 100 لـ 300 جنيه وأن أفضل الأنواع الإيطالى.

وأشار أمجد على إلي أنه تتراوح مقابض الأبواب الرئيسية من 70 : 700 جنيه بسبب ارتفاع سعر الدولار، مؤكدًا ضعف الإقبال فى الفترة الحالية حيث قلت بنسبة 60% حتى أنهم فى بعض الأحيان لا يبيعون أى مقبض، مشيرا إلي ارتفاع أسعار الزينة النحاسية التى يتم بها تزيين الأبواب أما مقابض الموبيليا فقد ارتفعت أيضًا بنسبة 80%.

وأكد على ماجد أحد التجار إقبال المواطنين على شراء المستورد بنسبة أكبر من المصري بسبب أسعاره المناسبة وجودة خاماته خاصًة المنتجات الصينية التي يتم بيعها بشكل دائم ومستمر، موضحًا سبب ارتفاع الأسعار هو ارتفاع أسعار الدولار وغلاء أكياس التغليف وأسعار البنزين والتى يتم نقل البضاعة من خلال السيارات.

وأوضح محمد خلف أحد التجار أن المقابض الصينية يتراوح سعرها من 60:200 جنيهًا، قائلًا: "لما الدولار كان غالى كان الإقبال أكتر من كدة عشان الناس كانت خايفة البضاعة تغلى تانى ..لكن الدولار لما ابتدى ينخفض الناس توقعت الانخفاض ومحدش بيجى يشترى مستنى الأسعار تنخفض تانى"، مشيرًا إلى زيادة الإقبال فى الفترة الراهنة على الأنواع الصينية بسبب انخفاض أسعارها، مؤكدًا أن وقف استيرادها أدى إلى اكتساح الأشكال التقليدية مما جعله سببا للركود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى