أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة

أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة
أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة
استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي،ورئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، وفدًا يمثل كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من عدة دول إفريقية.

وأكد هيكل عمق العلاقات المصرية الإفريقية وأهمية البعد الإفريقى لمصر، الذي أقره وأكد عليه الدستور المصري.

وأوضح هيكل أن الطفرة الهائلة التي شهدها الإعلام ووسائل البث الفضائية خلال السنوات الأخيرة أدت إلى ضرورة وجود كيان إعلامى يواكب هذا التطور، ولهذا أنشئت مدينة الإنتاج الإعلامى سنة 1998 بما تضمه من أستديوهات ومناطق تصوير مفتوحة كحاجة ماسة لمواكبة هذه الطفرة الإعلامية الكبيرة.

واستعرض هيكل أهم الأنشطة التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى استديوهات مجهزة بأحدث الوسائل العلمية، والتى بلغ عددها 79 أستديو منها 75 أستديو عاملة، لافتًا إلى أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء أستديو جديد بمساحة 2500 متر يستخدم فى إنتاج البرامج ذات الإنتاج الضخم والتى تحظى بالحضور الجماهيرى الكبير.

كما أطلع هيكل الوفد على الإمكانيات العلمية التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتى تضم تخصصات متعددة فى مجال الإعلام، وتقدم دورات تدريبية وتعليمية للدارسين فى مجال الإعلام وتخصصاته المختلفة، ودعا الإعلاميين الأفارقة إلى الاستفادة من البرامج التدريبية التى تقدمها الأكاديمية، وأعلن ترحيبه بإلحاق الدارسين الأفارقة بهذه البرامج أو إيفاد عدد من مهندسى المدينة والمتخصصين لتدريب الطلبة الأفارقة فى بلدانهم.

وحول الشراكة الإنتاجية فى الأعمال الدرامية، أكد هيكل أهميتها في المساهمة في إثراء العلاقات الثقافية بين الدول الإفريقية، معربًا عن استعداد المدينة الدخول فى هذه الشراكة بعد إجراء الدراسات التسويقية اللازمة لها، وتقديم كل التسهيلات لشركات الإنتاج الأفريقية الراغبة في الدخول في هذه الشراكة، ومنها توفير الأستديوهات ومناطق التصوير المفتوحة وتقديم خدمات إنتاجية على أعلى مستوى إلى جانب التمتع بالمزايا الذى يقدمها العمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية.

كما عرض هيكل على الوفد عمليات التطوير الجارية حاليًا بالمنطقة الترفيهية الماجيك لاند لإعادة تشغيلها قريبا والتى تعد جزءا مهما من أنشطة المدينة.

وفي نهاية اللقاء، دعا هيكل الوفد للقيام بجولة تفقدية للوقوف على أهم معالم المدينة، حيث زار الوفد غرفة التحكم الرئيسية بالمدينة والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، كما تفقد أستوديو الدولبي أتموس، الذي يعد أحدث أستوديو صوت فى الشرق الأوسط ويقوم باستخدام أحدث تقنيات تسجيل الصوت والمؤثرات الصوتية للأفلام فى العالم.

وتوجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة بالمدينة وشاهد أفراده عددا من الأعمال الدرامية التي يجري تصويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى