بكور: نثمن دور مصر والأردن لإنهاء معاناة شعبنا

بكور: نثمن دور مصر والأردن لإنهاء معاناة شعبنا
بكور: نثمن دور مصر والأردن لإنهاء معاناة شعبنا
أكد الكاتب والباحث السوري ميسرة بكور، مدير مركز الجمهورية للدراسات وحقوق الانسان، ترحيبه بمساعى الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله الثانى ملك الأردن لإنهاء الصراع الدائر فى سوريا، مضيفا أن الزعيمين فى كل جولاتهما الخارجية يتطرقان للأزمة فى سوريا وبحث سبل حلها وكان اخر هذه المساعى خلال زيارة الملك عبد الله للولايات المتحدة الامريكية.

وأوضح بكور فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن مصر دولة كبيرة والجميع يثمن دورها وموقفها فى دعم الاشقاء وحل قضايا المنطقة ومحاربة الإرهاب وكذلك الاردن متمنيا أن يتوافق الموقف المصرى الخارجى حول حل الأزمة مع موقف الدول العربية والموقف الدولي خاصة أن هناك بعض التباين فى الرؤى السياسية بشأن الحلول المطروحة.

وشدد الكاتب والباحث السورى على أن ما اتفق عليه الزعيمان المصرى والاردنى خلال مباحثاتهما اليوم يتوافق مع ما جاء بقرار الامم المتحدة رقم 2254 وما جاء ببيان جنيف 1 وتحديدا ما ذهبا إليه من دعم المسار السياسى خاصة الانتقالى بحسب وصفه وكذلك مكافحة الإرهاب وتنفيذ وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للمحاصرين وهذا ما يتطلع إليه كافة السوريين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله الثانى عاهل الأردن أكدا خلال مباحثاتهما على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار الحالى فى الأراضى السورية، والحفاظ على المسار السياسى الذى يقوده مبعوث الأمم المتحدة، مؤكدين فى هذا السياق أهمية اجتماعات "الأستانة" لضمان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

كما شدد الجانبان على ضرورة إنهاء المُعاناة الإنسانية التى يتعرض لها الشعب السورى، وضرورة العمل على الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى السورية، والتصدى بقوة للجماعات الإرهابية ومنع كافة أشكال الدعم المقدم لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى