مصر الان خفض الأسعار وتوفير الأدوية وتطوير التعليم أبرز مطالب المواطنين موجز نيوز

مصر الان خفض الأسعار وتوفير الأدوية وتطوير التعليم أبرز مطالب المواطنين موجز نيوز
مصر الان خفض الأسعار وتوفير الأدوية وتطوير التعليم أبرز مطالب المواطنين موجز نيوز

الأربعاء 15 فبراير 2017 11:06 مساءً رصدت «المصرى اليوم» مطالب المواطنين من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعد التعديل الذى أجراه على الوزارة، بضم 8 وزراء جدد، و4 نواب لوزيرى الزراعة والتخطيط حيث تنوعت رؤى الشباب والموظفين وربات البيوت بين ضرورة أن تهتم الحكومة بخفض الأسعار والسيطرة على السوق والاهتمام بالتعليم والصحة.

طالبت جيهان رضوان، الحكومة بالاهتمام بالاقتصاد، والسيطرة على انفلات الأسعار، والرقابة على الأسواق، كما ناشدت سعاد محمد، محامية، وزير الزراعة الجديد بالاهتمام بالعاملين بالإدارة المركزية للتشجير، الذين تصل رواتبهم منذ عام 1999 لـ40 جنيهاً، متمنية ألا يتم زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق.

ورأت سحر سيد، طالبة، أنه يجب على الحكومة ضبط الأسواق وحماية المستهلك، من ارتفاع الأسعار، وطالبت سهير، ربة منزل، وزارة المهندس شريف إسماعيل، بالعمل على خفض الأسعار، مشيرةً إلى أن سعر كيلو اللحم وصل لـ110 جنيهات، وزيادة أسعار السلع التموينية، كما طالبت سيدة رفضت نشر اسمها، بالتوزيع العادل لشقق مشروع الإسكان الاجتماعى، وإصلاح المنظومة التعليمية.

وقالت أميرة التى تعمل فى إحدى الصيدليات، إن أسعار الدواء غالية، وكل صيدلية تضع سعرا مختلفاً على نفس العبوة،، وهناك أدوية غير موجودة مثل الأنسولين الذى يحتاجه مريض السكر، بجانب اختفاء المحاليل بعد إغلاق مصنع المحاليل.

وطالبت أم عبدالرحمن، ربة منزل بتغيير نظام التعليم، وتقييم المعلمين حتى لا يلجأ المواطن للدروس الخصوصية.

ويرى طارق، عامل بإحدى المحال التجارية، أن المهمة الأولى لوزارة إسماعيل، هى خفض الأسعار، خاصة أسعار الكهرباء مطالباً بالرقابة على الأسعار خاصة السلع الأساسية، فيما طالب أحمد، عامل بإحدى الصيدليات، بتغيير السياسات بدلاً من تغيير الأشخاص، ألا تبقى الأمور على ما هى عليه دون نتائج واضحة.

وتمنى جمال بائع متجول، بتوفير فرص عمل لأن الحياة صعبة.

وقالت أم عمرو، موظفة، إنه يجب على الحكومة الاهتمام بالفقراء، خصوصاً من لا يجدون مصدراً للرزق وطالبت بخفض سن المعاش بالنسبة للقضاة وتخفيض رواتبهم مع رفع رواتب الموظفين، وأشار حازم نور، موظف، إلى أن الحكومة منذ بداية الثورة لم تفعل أى جديد، وطالب بخفض الأسعار، والنهوض بالاقتصاد.

وطالبت سمر مصطفى، بخفض الأسعار، وتحقيق الأمن والأمان حيث انتشر الخوف والخطف والتحرش، ورأى إيهاب على، أنه يجب على وزارة إسماعيل حل أزمة القمامة فى المناطق العشوائية وإصلاح الطرق فى باقى المناطق، وزيادة المعاشات وتوفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وتطهير المصالح الحكومية من الفساد، وإنشاء مشروعات عملاقة والمصارحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى