الشراكى : لابد من حماية سلالة القطن المصرى ودراسة الأسواق العالمية

الشراكى : لابد من حماية سلالة القطن المصرى ودراسة الأسواق العالمية
الشراكى : لابد من حماية سلالة القطن المصرى ودراسة الأسواق العالمية
قال مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى وعضو لجنة تنظيم تجارة القطن إن الحكومة لا تريد طرح المزيد من المنتج في الأسواق بكميات قطن كبيرة فالعام الماضى تم ضخ إنتاج 170 ألف فدان والعام الحالى 270 ألف فدان .

وأضاف الشراكي فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" انه لابد أن نوفر احتياجات السوق المحلية اولا ثم بعد ذلك ندرس احتياجات السوق العالمية لكى نحافظ على الصناعة .

واوضح الشراكى أنه على الحكومة الآن التدخل وبقوة لتلاشى سلبيات الماضى وحماية الزراعة لأن السلالة تستغرق 16 عاما حتى تتكون وتكتمل  .

كان القطن المصري  قد شهد الأشهر في العالم قلة إنتاج خلال الفترة الماضية فإن معظم المنتجات التي بيعت مستخدمة علامته التجارية في العام الماضي كانت مغشوشة، لكن ارتفاع أسعار القطن محليا قبل بدء موسم زراعته الشهر المقبل والحملة التي تُنظم على المنتجات المغشوشة التي تُباع تحت اسم القطن المصري في العالم تزيد الاهتمام بالمحصول المصري الأشهر وهو القطن طويل التيلة الذي عانى الإهمال منذ فترة طويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى