مختار غباشي : "القرم" لن تسمح بأي تقارب روسي أمريكي

مختار غباشي : "القرم" لن تسمح بأي تقارب روسي أمريكي
مختار غباشي : "القرم" لن تسمح بأي تقارب روسي أمريكي
قال الدكتور مختار محمد غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن "تصريحات وزير خارجية ألمانيا بشأن التقارب الروسى الامريكى وحل النزاعات المتواجدة على الساحة الدولية صعبة التحقيق خلال هذه الفترة بسبب تضارب المصالح بين البلدين وبالأخص فى القضية الأوكرانية".

وأضاف "غباشى" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد": "لو هناك تناغم بين الولايات المتحدة وروسيا لكانت رفعت الاولى العقوبات والشروط التى فرضتها عليها ولكن ترامب يرى فقط أن روسيا فى عصر بوتين أفضل من الولايات المتحدة فى عصر أوباما من حيث الادارة".

وأكد أن "التناغم والتقارب الأمريكى الروسى حاليا صعب بسبب الاقتراح المقدم من الجانب الامريكى بأن تعود شبه جزيرة القرم الى أوكرانيا وهذا من المستحيلات بالنسبة لروسيا".

يذكر أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أكد أن التقارب المحتمل بين روسيا والولايات المتحدة سيؤدي إلى حل الأزمات العالمية وسيكون هذا جيدا لتطور الوضع في سوريا وأوكرانيا ولعملية نزع السلاح في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى