اللاوندي: التظاهرات ضد ترامب تهدد التقارب الروسي الأمريكي

اللاوندي: التظاهرات ضد ترامب تهدد التقارب الروسي الأمريكي
اللاوندي: التظاهرات ضد ترامب تهدد التقارب الروسي الأمريكي
قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن "تصريحات وزير خارجية ألمانيا بشأن التقارب الروسى الأمريكى جاء نتيجة أن الرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب تحدث عن ذلك فى حملته الانتخابية وأن سياسته الخارجية مختلفة عن الرئيس السابق أوباما".

وأضاف اللاوندى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن "الحديث عن التقارب بين البلدين قد تم تجاوزه بسبب المظاهرات المناهضة لسياسات ترامب التى اشتعلت فى بعض دول العالم وأن هذه المظاهرات ستجعل الولايات المتحدة تنسى هذا التقارب وتسعى إلى تهدئة الأجواء الداخلية".

وأكد اللاوندى أن "الرئيس ترامب بالفعل معجب بالسياسة الروسية وأن التقارب بينهما إذا أصبح حقيقيا سيحل أزمات كثيرة وخصوصا الأزمة الأوكرانية التى خلقها أوباما للضغط على روسيا لرفض أشياء وأمور بعينها وأن العالم سيصبح أقل توترا".

يذكر أن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل قد أكد أن التقارب المحتمل بين روسيا والولايات المتحدة سيؤدي إلى حل الأزمات العالمية وسيكون هذا جيدا لتطور الوضع في سوريا وأوكرانيا ولعملية نزع السلاح في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى