بيطري : تلوث الهواء بمصر أثر سلباً على صحة الحيوان

بيطري : تلوث الهواء بمصر أثر سلباً على صحة الحيوان
بيطري : تلوث الهواء بمصر أثر سلباً على صحة الحيوان

أكد الدكتور سيد حجازي، مدير الإدارة البيطرية بالجيزة سابقاً، أن تلوث الهواء يؤثر بالسلب علي الجزء العلوي للجهاز التنفسي للحيوان حيث الإصابة بضيق التنفس والاختناقات، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، مشيراً إلى أن هذا النوع من التلوث هو الملوثات الصناعية والكيميائية.

وأوضح "حجازي" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن هناك بعض الملوثات الصناعية تؤثر علي الدم وتسبب في إصابة الحيوان بالأنيميا بل وإصابة الحيوان بمرض التلوث الكيميائي في مركب الدم ، نافيا ان يكون قد تم رصد اي نفوق حيواني في مصر نتيجة تلوث الهواء وذلك لأن مصر مازالت في الوضع الآمن بالنسبة لتلوث الهواء.

وشدد "حجازي" علي ضرورة اهتمام الحكومة المصرية بتقليل نسبة تلوث لهواء وذلك للحفاظ علي صحة الإنسان والحيوان والنبات وعدم نشر الامراض بينهم .

وكانت وزارة البيئة المصرية قد أعلنت عن بدء منظومة مواجهة حرق سفير القصب للحد من الانبعاثات الناتجة عن حرق مخلفات زراعة قصب السكر والمساهمة فى تقليل مصادر تلوث الهواء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى