انطلاق ختام «ميكر هاكثون» لتحويل أفكار الشباب لمنتج حقيقي

انطلاق ختام «ميكر هاكثون» لتحويل أفكار الشباب لمنتج حقيقي
انطلاق ختام «ميكر هاكثون» لتحويل أفكار الشباب لمنتج حقيقي
انطلقت مساء اليوم السبت، ختام فاعليات مسابقة "ميكر هاكاثون"، بمعهد تكنولوجيا المعلوملت، ويُعد الحدث هو المسابقة الأولى في مصر للمعدات والذي يحدث للسنة الثانية على التوالي، وهو مسابقة مصممة للأفراد الذين لديهم أفكار لمنتجات ويحتاجون الدعم لتحويل الفكرة إلى منتج حقيقي.

أقيمت المسابقة على مدار ثلاث أيام، وتم فيها تقسيم المشاركين إلى فرق من أربعة إلى خمسة أفراد، حيث سجلوا مهاراتهم في التخصصات المختلفة بما في ذلك البرمجيات وتطوير المعدات والأفكار التجارية، وتصميم المنتجات لتطوير نموذج أولي لمنتج ما.

ويهدف الحدث إلى مساعدة الطلاب والخريجين على إطلاق شركاتهم الناشئة، وجميع الأدوات اللازمة لتنفيذ الفكرة سوف تكون متاحة بما في ذلك الطابعات ثلاثية الأبعاد، واللوحات الإلكترونية، ومقصات الليزر، وآلات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي.ن إلى فرق من أربعة إلى خمسة أفراد، حيث يسجلون مهاراتهم في التخصصات المختلفة بما في ذلك البرمجيات وتطوير المعدات والأفكار التجارية، وتصميم المنتجات لتطوير نموذج أولى لمنتج ما بنهاية الثلاث أيام.

بالإضافة إلى إنهم تلقوا الإرشاد اللازم لتخطي المشاكل التي من المحتمل أن تواجههم أثناء رحلتهم، وهذا العام كان هناك محاضرات لتعليم رائدي الأعمال كيفية التفكير، والابتكار، وإنشاء نماذج الأعمال وكيفية منافسة الآخرين بالمنتج في السوق.

وتم منح الفائزين الذين قدموا أفضل نماذج جوائز قيمة من الجهات الراعية، كما حصلوا كذلك على دعم لتحويل أفكارهم ونماذجهم إلى واقع ملموس من خلال حملات تمويل وفرص للتواصل على المستوى العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى