إبراهيم الشهابي: إسرائيل تعرقل أي مبادرة لحل القضية الفلسطينية

إبراهيم الشهابي: إسرائيل تعرقل أي مبادرة لحل القضية الفلسطينية
إبراهيم الشهابي: إسرائيل تعرقل أي مبادرة لحل القضية الفلسطينية
قال الدكتور إبراهيم الشهابي، مدير مركز الجيل للدراسات السياسية، إن حوار المصالحة الفلسطيني المنعقد في روسيا اليوم، الذي يضم 70 شخصية فلسطينية من جميع الفصائل لحل أزمة الانقسام الداخلى بينهما ومؤتمر باريس للسلام المنعقد بفرنسا بمشاركة 70 دولة وخمس منظمات حقوقية لمناقشة القضية الفلسطينية هي جهود تعبر عن رغبة المجتمع الدولي لوضع حلول نهائية فى الصراع العربى الاسرائيلى بشكل عام.

وأضاف "الشهابي" في تصريح خاصة لـ"صدى البلد" أن القوة الروسية بدأت تلعب دورا كبيرا فى منطقة الشرق الأوسط بعد تراجع الدور الامريكى خلال العامين الماضيين، وتعزز من تواجدها لكسب ثقة المجتمع العربى بالسعي لمحاولة حل الأزمة الفلسطينية، أما فرنسا فتنظر إلى القضية الفلسطينية على أنها جزء من عملية تواجد نفوذها في الشرق المتوسط.

وأكد أن إسرائيل تحاول تعطيل أي مباحثات أو مؤتمرات ومبادرات من شأنها حل القضية الفلسطينية فى انتظار وصول الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب وإدارته، ليكون شريك قوى معها مرة أخرى ومواجهة المجتمع الدولى به.

جدير بالذكر أن معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية يستضيف لقاء موسعا يجمع ممثلي الفصائل الفلسطينية لبحث سبل تجاوز الصراعات الداخلية الفلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى