السيسي: تحرير سعر الصرف يجذب الاستثمار.. ونحصل على القروض في أضيق الحدود

السيسي: تحرير سعر الصرف يجذب الاستثمار.. ونحصل على القروض في أضيق الحدود
السيسي: تحرير سعر الصرف يجذب الاستثمار.. ونحصل على القروض في أضيق الحدود
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجراءات الاقتصادية الحالية هي العلاج الحاسم لظروف واقتصاد أكثر استقرارًا وقوة وتفاولًا، كما أن تراكم المشكلات الاقتصادية جعل إجراءات الإصلاح ضرورة، وأن تحرير سعر الصرف عامل جذب للاستثمار، كما أن مشروع قانون الاستثمار «نقلة نوعية».

وأضاف الرئيس، أن الحصول علي قروض يتم في أضيق الحدود مع تأكيد قدرة الدولة علي السداد، مشيرًا إلي أنه سيتم الانتهاء من مصنع لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت يصل إلي 20 مليون خلال نهاية العام الجاري، مؤكدًا الانتهاء من إنشاء 3 مطارات في سيناء والقطامية وغرب القاهرة.

وأشار إلى أن الجيش يبني قدرته الاقتصادية علي مدار سنوات طويلة، والضباط والجنود كانوا يأكلون «الزلط» حتي لا يتم التضييق علي اقتصاد الدولة، مؤكدًا أن القوات المسلحة لم تحصل علي قطعة سلاح واحدة من الموازنة العامة منذ 3 سنوات ونصف السنة.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج لبن الأطفال خلال 6 أشهر، بالإضافة إلي افتتاح مصنع للأدوية قريبًا جارٍ إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة.

وقال الرئيس السيسي، في حوار مع الكاتب الصحفي محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير «الأهرام» ورؤساء تحرير «الأخبار» و«الجمهورية»، ينشر غدًا - الإثنين- إنه لن يترك الشعب فريسة للجشعين، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 30 ألف صوبة زراعية قبل رمضان المقبل، وأكبر 3 مزارع سمكية بالمنطقة قبل مايو 2018، بالاضافة إلي توفير 200 ألف رأس ماشية خلال عام ونصف.

وأوضح أن العائد من بيع أراضي المدن الجديدة يبلغ 1400 مليار والتكلفة بلغت 1040 مليارًا، مشيرًا إلي أنه سيتم وضع حجر الأساس للعاصمة الإدارية الجديدة خلال أسابيع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى