مصر الان غضب في البحيرة بسبب تخفيض حصة «دقيق المخابز» موجز نيوز

مصر الان غضب في البحيرة بسبب تخفيض حصة «دقيق المخابز» موجز نيوز
مصر الان غضب في البحيرة بسبب تخفيض حصة «دقيق المخابز» موجز نيوز

الأحد 15 يناير 2017 12:18 صباحاً سادت حالة من الغضب بين المواطنين بعد تخفيض حصة الأفران بالبحيرة إلى النصف لليومين الماضيين وصرف 70% من الحصة ليوم غد الأحد.

وشهدت أفران المحافظة خلال اليومين الماضيين زحاماً وشجاراً حول الأفران في الصباح الباكر خوفاً من إنتهاء الخبز بسبب تخفيض الحصة.

وأوضح عاطف فراج رئيس، شعبة المخابز بالغرفة التجارية في البحيرة، أنه لا يوجد سوى مطحنين بالمحافظة يغطيان نحو 55% من إحتياجاتها، وتعتمد المحافظة على الدقيق الوارد من المحافظات المجاورة لسد العجز، ومع تزايدالطلب على الخبز في جميع المحافظات خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الأرز، قامت المحافظات المجاورة بتغطية إحتياجات مواطنيها أولا ولم يعد لديها فائض لتوريده إلى البحيرة.

وطالب «فراج» بإنشاء مطحن جديد في محافظة البحيرة،لتغطية احتياجاتها من الدقيق خاصة انها من اكبر المحافظات انتاجية للقمح وكذلك في عدد السكان.

ومن جانبه أكد المهندس صبرى عبدالمقصود، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، قرب انفراج الأزمة، وأن المخابز استلمت اليوم 70% من حصتها بدلا من 50% التي تسلمتها خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أنه سيتم رفع النسبة حتى تعود إلى طبيعتها خلال الاسبوع الجارى مع انتظام التوريد من المطاحن الموردة من خارج المحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى