«التعليم» تحظر استخدام المحمول والمطاوي والضرب في المدارس

«التعليم» تحظر استخدام المحمول والمطاوي والضرب في المدارس
«التعليم» تحظر استخدام المحمول والمطاوي والضرب في المدارس
أصدرت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم منشورا أمنيا جديدا ، لجميع المديريات التعليمية ، نص على ضرورة الالتزام بعدة تعليمات أمنية جديدة في جميع مدارس مصر.

وكان من أبرز ما جاء بهذه التعليمات تفعيل دور مجلس الامناء والاباء والمعلمين بكل مدرسة وخاصة فيما يتعلق بالعمل على دعم الانشطة التربوية المدرسية ومتابعة تنفيذها من اجل تنمية شخصية الطلاب وقدراتهم على مواجهة الظواهر السلبية التي يتعرضون لها مثل التدخين والادمان والعنف وتقديم الخبرة والرأي لادارة المدرسة في مختلف المجالات التربوية والتعليمية ، والمعاونة في تذليل الصعوبات والمشكلات الطلابية والتعليمية والمشاركة في برامج تقويم سلوك الطلاب.

وشدد منشور أمن التعليم على عدم السماح للطالب بحمل آلات حادة مثل المطاوي والسكاكين ، وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي والاخصائي النفسي في المدارس ، وتفعيل دور الاشراف داخل المدارس ، وتنشيط اعمال اقسام وإدارات المتابعة على مستوى المديريات والادارات التعليمية للتوجه الى المدارس دون الاخلال بسير العملية التعليمية ، للتأكد من تنفيذ جداول الحصص والانتظام العام.

كما اكد المنشور الامني على ضرورة التأكد من حسن سير وسلوك العمال ومعاوني الخدمات الخاصة في مدارس البنات، حيث انه غير مسموح بأي تعاملات مشبوهة او تصرفات غير لائقة يكون من شأنها التأثير السلبي على التلاميذ .

وتضمن المنشور الامني تعليمات تشدد على تنظيم عمليات تردد اولياء الامور على المدرسة بغرض متابعة ابنائهم وتحديد يوم في الاسبوع بعد انتهاء اليوم الدراسي لمقابلتهم. 

ومنع المنشور الامني منعا باتا استخدام التليفونات المحمولة داخل المدارس وخاصة اثناء سير العملية التعليمية سواء للمعلمين او الطلاب. 

كما تم التشديد على حظر معاقبة الطلاب في المدارس بجميع المراحل التعليمية بدنيًا بأي وسيلة ، وتشديد العقاب على كل طالب يثبت اعتداءه على احد المعلمين او هيئات الاشراف بالمدارس طبقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 1998، ومتابعة التزام طلاب المدارس الرسمية والخاصة بزي موحد مناسب، والتأكيد على المدرسين بعدم مغادرة الفصول الا بعد انتهاء وقت الحصة الا في الضرورة القصوى ، وفي حالة خروج التلاميذ للفسحة يراعى عدم مغادرة المدرسين للفصول الا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ في نظام وامان.

كما شدد المنشور على ضرورة تواجد على الاقل حارس امن ليلي في كل مدرسة لحراسة وتأمين المدرسة ضد اخطار السرقة والحريق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى