مصر الان حزب المحافظين يرفض استقالة «قرطام» من «النواب» موجز نيوز

مصر الان حزب المحافظين يرفض استقالة «قرطام» من «النواب» موجز نيوز
مصر الان حزب المحافظين يرفض استقالة «قرطام» من «النواب» موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 01:14 صباحاً أعلن المكتب السياسي لحزب المحافظين رفضه، قرار أكمل قرطام، رئيس الحزب، بالاستقالة من عضويته بمجلس النواب.

واجتمع المكتب السياسي للحزب، مساء الإثنين، لاستعراض ملابسات ترشح المهندس قرطام لرئاسة لجنة حقوق الإنسان.

ووفق بيان صادر عن الحزب «استمعت الهيئة العليا إلى ما أبداه قرطام، حول عدوله عن الترشح لرئاسة اللجنة وذلك لانتقال 35 عضو من أعضاء مجلس النواب من خارج اللجنة بحيث أصبح إجمالي تعداد اللجنة 64 عضوا وهو الأمر الذي أخل بالميزان النسبي للعملية الانتخابية بالمخالفة لنص المادة 38 من اللائحة الداخلية للمجلس وكذلك السوابق البرلمانية».

وأوضح أن «المكتب السياسي مختصا بقبول ترشح أعضائه بالمجالس النيابية وكذلك الموافقة على استقالاتهم من عدمه، فان المكتب السياسي قد قرر رفض ما أبداه النائب أكمل قرطام من رغبته في الإستقالة من عضوية المجلس وذلك احترامًا وتقديرًا لثقة أعضاء لجنة حقوق الإنسان الذين دفعوا به للترشح لرئاسة اللجنة».

وتابعت :«استمرار لتحمله مع زملاؤه أعضاء المجلس الموقر لمسؤوليتهم الوطنية التي اناط لهم الدستور القيام بها في ظل الظروف والتحديات التي تواجه مصر خارجيا وداخليا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى