مصر الان محافظ كفرالشيخ: بدء إنشاء مستشفى بيلا المركزي بـ193 مليون جنيه موجز نيوز

مصر الان محافظ كفرالشيخ: بدء إنشاء مستشفى بيلا المركزي بـ193 مليون جنيه موجز نيوز
مصر الان محافظ كفرالشيخ: بدء إنشاء مستشفى بيلا المركزي بـ193 مليون جنيه موجز نيوز

الخميس 13 أكتوبر 2016 05:10 صباحاً أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، عن البدء في إنشاءات مستشفى بيلا المركزى الأسبوع المقبل بتكلفة 193 مليون جنيه، ليكون أكبر وأحدث صرح طبى يخدم أهالي ومرضى مركز بيلا، حسب تعبيره.

ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة، الأربعاء: «يأتي ذلك انطلاقًا من اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية من بينهم مستشفى بيلا، لتوفير خدمة صحية متكاملة».

بدوره، شدد محافظ كفرالشيخ على الإلتزام بتنفيذ المشروع وكامل إنشاءات المستشفى، وفقًا للجدول الزمنى المحدد، قائلًا: «لن أقبل أي تهاون في تأخير المشروع لراحة وسلامة المواطنين من أبناء مركز بيلا».

وأضاف أن «المبنى سيضم 123 سريرًا، وبمجرد الانتهاء من الإنشاءات سيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة والتخصصات المختلفة وغرف العمليات الحديثة، ويضم المستشفى 31 عيادة خارجية و15 حضانة و12 سرير عناية مركزة و27 ماكينة غسيل كلوى و4 غرف عمليات و96 سرير مريض بالقسم الداخلي، حيث سيضم أيضا جميع الخدمات المساعدة بالمستشفى من أقسام أشعة ومعامل وبنك دم والخدمات الأخرى».

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ كفرالشيخ والدكتورة لميس المعداوى، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ ومسؤول الشركة المنفذة لأعمال مشروع وإنشاءات مستشفى بيلا المركزى الجديد، حسب بيان المحافظة.

بدوره، قال المهندس كريم جويلي، المسؤول التنفيذى للمشروع، إن السبب في تأخر البدء في إنشاءات المستشفى ارتفاع التكلفة من 70 مليون جنيه إلى 193 مليونًا، بعد إضافة بعض الإنشاءات التي تتطلبها المستشفى، مشيرًا إلى أن وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، قد وافق على دراسة ومراجعة الأسعار المتعلقة بالإنشاءات النهائية للمبنى، والتى تضم بدروم وطابق ارضى و5 طوابق علوية وستستغرق الإنشاءات 30 شهرًا.

يشار إلى أنه تم نقل جميع أجهزة المستشفى في يناير الماضي إلى مستشفى حميات بيلا، ونقل وحدة الغسيل الكلوى إلى المكان المؤقت بالدور الثاني بمسجد عبدالرحمن البيلى بشارع 23 يوليو.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى