مصر الان وزير الأوقاف يستعرض آخر استعدادات صلاة عيد الأضحى موجز نيوز

مصر الان وزير الأوقاف يستعرض آخر استعدادات صلاة عيد الأضحى موجز نيوز
مصر الان وزير الأوقاف يستعرض آخر استعدادات صلاة عيد الأضحى موجز نيوز

الأحد 11 سبتمبر 2016 11:16 مساءً استعرض الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال لقائه، الأحد، مع مسؤولي غرفة العمليات بالوزارة، آخر الاستعدادات الخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك وتنظيم ساحات العيد ومتابعتها.

وشدد «جمعة» على عدم إقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد والخطباء المعتمدين من الوزارة، مؤكدا أن صلاة العيد لا تنعقد في الشوارع ولا الطرقات ولا الزوايا ولا المصليات، وأن الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه أي مخالف.

كما وجه المسؤولين بالوزارة بمتابعة الاستعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية ومتابعة مشروع صكوك الأضاحي بداية من ذبح الأضاحي في الوقت الشرعي إلى تشفية اللحوم وتعبئتها وتجميدها وتوزيعها على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا بجميع محافظات الجمهورية، مع رفع تقرير يومي مفصل عن جميع هذه الأعمال.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الأوقاف بدء المرحلة الثانية من الامتحانات- بعد أجازة العيد- للراغبين في العمل بمحافظات بورسعيد والوادي الجديد، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، لحرص الوزارة على سد العجز بالمناطق الأكثر احتياجا، منوهة إلى حافز مناطق نائية قدره 50% للوادي الجديد و150% لمرسى مطروح و250% لشمال سيناء، إضافة إلى بدل الاغتراب المقرر قانونا لجميع المغتربين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى