أخبار عاجلة

مصر الان وزير السياحة: نستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في القطاع

مصر الان وزير السياحة: نستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في القطاع
مصر الان وزير السياحة: نستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في القطاع

قدم يحيى راشد، وزير السياحة، في لقاء عقده مع ما يشبه بكشف حساب عن أداء الوزارة خلال الفترة الماضية والتي تمتد إلى 120 يومًا هي فترة توليه منصب وزير السياحة، مؤكدًا سعيه إلى زيادة حكم الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال «راشد» إن الخطة التي عرضها 6*6 أثمرت عن نتائج إيجابية لم تكن ضمن التوقعات عند إعدادها، بدأت بالموقع الإلكتروني الجديد الذي اطلقته الوزارة الأحد الماضي، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الآن تفعيل الحجز من خلال المواقع الإلكترونية وهو الاتجاه السائد في العالم الآن.

وأكد الوزير أن الحملة التي أطلقتها الوزارة للسوق العربي حققت نتائج إيجابية تمثلت في زيادة الإعداد السياحية الوافدة من هذا السوق، وجذبت 38مليون مشاهدة.

وأكد الوزير ان هناك خطة الطيران العارض يتم تنفيذها في الوقت الراهن لزيادة إعداد الرحلات الوافدة للسوق مشيرا إلى أن هذه الخطة تختلف من مقصد لآخر.

وأشار في لقائه بعدد من الإعلاميين، الأربعاء، إلى أن هناك أجندة رياضية تتضمن عدد من الفاعليات الرياضية تستهدف جذب الأنظار إلى السوق المصري وتغيير الصورة الذهنية مع نقل صورة من أرض الواقع للفاعليات للجمهور.

وذكر أن الوزارة تستهدف زيادة حجم الاستثمارات الجديدة للقطاع، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر.

جدير بالذكر أن هئية التنمية السياحية كانت قد طرحت عدد من المشروعات في شهر مايو في البحر الاحمر ورأس سدر، والساحل الشمالي، ولاقت إقبال كبير من مستثمرين، ومن المنتظر أن يتم عمل مفاضلة بين عدد من المستثمرين المتقدمين للمنافسة على هذه المشروعات بنهاية الشهر الجاري.

ومن جانب آخر قال راشد ان الوزارة لديها خطة للعمل على تطوير أداء العاملين بهيئة تنشيط السياحة.

«سيتم عمل إعادة هيكلة للعاملين في الهيئة، وتم الاستعانة بنموذج أحد الدول المتقدمة سيتم الاستعانة به لتقديم دعم فني للعاملين بالهيئة، مؤكدا أن هيئة التنشيط جزء من منظومة العمل في الوزارة.

ومن جانب آخر قال أحد المسئولين في شركة جي دبليو تي الشركة التي تتولي مهمة الترويج لمصر إن الحملة التي أطلقتها الشركة للسوق العربي دول المملكة العربية والسعودية والامارات والكويت أدت إلى زيادة إعداد السياحة الوافدة من السوق العربي بنحو 14%خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إزالة 87 مخالفة تعد واسترداد 100 فدان في المنيا موجز نيوز